LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 05-12-2019

أخبار لبنان
2019-12-05 | 13:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 05-12-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 05-12-2019
قبل ثمانٍ وأربعين ساعة على انتفاضة 17 تشرين الأول الفائت ، إندلعت حرائق في أكثر من منطقة لبنانية ، وكانت الأكثر خطرًا في ساحل الشوف ووسطه ... أحدثت الحرائق مجازر بيئية ، وبعد ثمانٍ وأربعين ساعة إندلعت الإنتفاضة ... العقول التي تؤمن بربط كل شيئ بالمؤامرات ، ربطت ما حدث في 17 تشرين الأول بحرائق 15 تشرين الأول ، لكن أين أصبح التحقيق في التقصير ؟ أين اصبح ملف طائرات " سيكورسكي " ؟ 

اليوم تحدث فيضانات ، تقريبًا في الساحل الذي شهد حرائق ... فهل وفق العقل المؤامراتي ذاته ، بالإمكان استنتاج أن الفيضانات تستهدف الإستشارات ؟ 

لا يا سادة ، لا الحرائق مؤامرة ، ولا الفيضانات مؤامرة ... المؤامرة الوحيدة في هذا البلد هي الإهمال وغياب المحاسبة ... إهمال صيانة " سيكورسكي " ضاعف من أضرار حرائق 15 تشرين الأول ، وأكثر من ذلك ، التحقيق يراوح مكانه ولا محاسبة ... وإهمال صيانة المجاري والطرقات ، تسبب في ما حصل اليوم من فيضانات ، لكن المسؤول مرتاح لأن التحقيق لن يصل إلى مكان والمحاسبة ستبقى فصلًا في الكتب الأكاديمية من دون أن تخرج منها إلى حيِّز التطبيق ، ولمَن لا يصدِّق ، ليتذكَّر فيضانات الرملة البيضا ومجرور الإيدن باي ... هل وصل التحقيق إلى نتيجة ؟ هل تمت محاسبة أحد ؟ على شاشتنا ، وفي الأَخبار ، وفي البرامج الحوارية ، كم من المرات فتحنا ملف الفيضانات ولاسيما منها فيضان الرملة البيضا ، فخرج الجميع ابطالًا : رئيس البلدية والمحافظ والمتعهِّد وصاحب المشروع والقضاء ... هكذا اليوم ، لكن تكون هناك  مسؤولية ،  ولن تكون هناك محاسبة ، بل إن الأبطال سيتقاذفون كرة المسؤولية ، مراهنين على أن بعد حين سيحدث فيضانٌ آخر ، فينسى الجميع فيضان اليوم ... وبعد ، هل مَن يسأل لماذا تندلع الإنتفاضات والثورات ؟ تندلع لأن المسؤولية وجهة نظر ، ولأن المحاسبة تصريف أقوال في غياب تصريف الأَعمال ... وللمواطنين الذين علقوا لساعات في فيضان اليوم نقول : مؤسف أنكم ستعيشون " وتاكلو غيرا " لأن في كل شتوة سيحدث فيضان لأن فائض الإهمال مرتفع ... 

في الملف الحكومي ، لا جديد في المقرات ، في انتظار " إثنين الإستشارات " لكن الهدوء السياسي خرقه ما أعلنه النائب نهاد المشنوق من دار الفتوى ، وفيه حديثه عما وصفه  "  تمادي وتجاوز الوزير جبران باسيل لرئيس الحكومة ولرئاسة الحكومة " ، كذلك رفض  الدكتور سمير جعجع حكومة التكنوسياسية من خلال قوله : " الاختصاصيون في حكومة تكنوسياسية هم مجرّد ديكور فيما المطلوب حكومة تعمل وفق أسلوب جديد يتميّز بالنزاهة والكفاءة والتجرّد .

أخبار لبنان

لبنان

فيضانات

حرائق

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More