LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 17-01-2020

أخبار لبنان
2020-01-17 | 14:12
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 17-01-2020
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 17-01-2020
للرقم 17 رنَّة ٌ خاصة في آذانِ الثورة ... اليوم 17 كانون الثاني ، ومع هذا التاريخ يبدأ الشهرُ الرابع على الثورة التي اندلعت في 17 تشرين الأول ، ولم يكن احدٌ ليتوقّعَ ان تصل إلى اليوم ، مع ما حملَته وتحمله من متغيرات وتفرضه من وقائع ... في 17 كانون الثاني يستذكر الثوار أن 17 تشرين الأول أدت الى استقالة الحكومة بعد اسبوعين على اندلاعها ... و17 تشرين الأول استهلكت ثلاثة َ مرشحين محتملين لتشكيل الحكومة ، واستقرت على الرابع الذي يطوي بعد يومين شهره الأول على التكليف ، وهو قد أعطى نفسه بين اربعة وستةأسابيع ليشكِّل ، مرّت المهلة الأولى ، أي شهر ، وكان يُفترض ان تولد الحكومة أواخر هذا الاسبوع لكن عراقيلَ الحلفاء في ما بينهم حشرَ الولادة في عنُق الزجاجة ، وبدا أن المعركة هي معركةُ تثبيت نفوذ ٍ داخل الحكومة ، علمًا ان الأوضاع على كل المستويات لم تعُد تتحمَّلُ ترف المماحكات ... ومع ذلك استمرت عملية شد الحبال ولاسيما داخل الحصص المسيحية ، وتحديدًا بين التيار الوطني الحر والمردة ... في هذا السياق ، أُعلِن َأن رئيس تيار المردة سليمان فرنجيه يعقد غداً مؤتمرا صحافيا يتحدث فيه عن تطورات الملف الحكومي ...
 
مصدر مسؤول في التيار الوطني الحر  ‏اعتبر أن الذين يتعاطون مع الملف الحكومي بمنطق العدد و الحصص ‏معروفون وقد كشفوا عن نفسهم بمطالبتهم بعدد محدد من الوزراء، فيما لم يتعاط التيار بهذه العقليه لا من قريب ولا من بعيد وتشهد الوقائع ‏أن الذين دعم التيار توزيرهم، هم من أهل الاختصاص ولا يمتون إليه سياسيا بأي صله بل أنهم مستقلون ويتمتعون بالجدارة والنزاهة التي دفعت بالتيار لتأييد وصولهم ... ودائمًا بحسب مصدر مسؤول في التيار الوطني الحر . 

في سياق منفصل ، خطوة بريطانية لها أكثرُ من دلالة ، فقد اعلنت  اليوم وزارة المال البريطانية أنها اضافت حزب الله اللبناني بأجنحته كافة الى لائحتها للتنظيمات الارهابية وبات خاضعا لمقتضيات تجميد اصوله في المملكة المتحدة... ولم يُعرَف مغزى هذا التوقيت وما إذا كان مرتبطًا بتطورات المنطقة. 

أخبار لبنان

حكومة

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More