LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 28-2-2020

أخبار لبنان
2020-02-28 | 13:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 28-2-2020
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 28-2-2020
لا صوت يعلو فوق صوت فيروس كورونا... لا في لبنان ولا في العالم ... في لبنان، وكما درجت العادة، كان يصدر البيان الصحافي عن مستشفى رفيق الحريري عند قرابة الخامسة غروبًا، لكن اليوم لم يصدر البيان حتى السابعة، فما الداعي إلى هذا التأخر وهذه البلبلة؟

المعنيون كأنهم غير ملزمين على تقديم جواب... المهم أن البيان صدر عند السابعة وجاء فيه: "تم اليوم تشخيص حالة جديدة من التابعية السورية مصابة بفيروس الكورونا المستجد وقد أدخلت إلى وحدة العزل في مستشفى رفيق الحريري الجامعي لتلقي العلاج اللازم".

لم يحدد البيان البلد الذي جاء منه المُصاب، وهي المرة الأولى التي يتم فيها التعتيم على البلد، علمًا ان الحالات الثلاث السابقة ذكرت البلد الذي اتوا منه، وهو إيران... وتأخر البيان ليس التأخر اليتيم، فالقرار بوقف الرحلات من الدول الموبؤة تأخر إلى اليوم بعدما كان القرار السابق "تخفيف الرحلات" ثم "ضبط الرحلات" ليتبيَّن أن "التخفيف والضبط" ليسا سوى تلاعب في الكلام وان المطلوب هو ما حدث اليوم أي وقف الرحلات...

هلع فيروس كورونا انعكس ارتفاعًا للأسعار لبعض السلع المعقِّمة وغيرها، وكأن هناك دائمًا مَن يستغل الظروف لتحقيق أرباح ولو على حساب المواطن الذي لا يكفيه استغلال بعض التجار الظروف ليرفعوا اسعارهم، غير عابئين بالظروف القاسية التي تزداد قساوةً، ولا مِن متابع أو معالِج...

هلع كورونا في لبنان يوازيه هلع كورونا في العالم مع انضمام دول جديدة الى لائحة الدول الموبؤة ومنها دول أفريقية... في غضون ذلك تصاعدت التأثيرات السلبية لتفشي فيروس كورونا ومن ابرزها التراجع الاقتصادي الهائل في أكثر من عاصمة والأرباك الذي أصاب الأسواق والهلع في حالات الطيران.

أخبار لبنان

مقدمة

نشرة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More