LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 5-7-2020

مقدمة نشرة الاخبار
2020-07-05 | 12:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 5-7-2020
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 5-7-2020
عبقُ التاريخ والأدب والموسيقى يملأ سماء بعلبك الليلة التي تستحضر فخر الدين منذ عام 1618، والذي أعاد إحياءه الرحابنة في مسرحية " ايام فخر الدين" عام 1966، اي ايامَ العز، واعاد توزيعها غدي واسامة الرحباني عام 2002 وقُدّمَت كموسيقى فقط عام 2002 في كازينو لبنان، واليوم يُقدَّم منها عشرون دقيقة في معبد جوبيتر.

عبق الرحابنة يلتقي مع بيتهوفن في الذكرى الـ 250 لولادته في المانيا، واللقاء الأكبر مع جبران خليل جبران، حيث يعود بنا رفيق علي احمد مئة سنة إلى الوراء، في قراءة لأحدى روائع جبران خليل جبران من كتابه "دمعة وابتسامة" وهو مجموعة قصائد نثرية كتبها في اميركا... ومقطوعة لكبريال يارد من فيلم "النبي" بالإضافة إلى أعمال كلاسيكية من مطلع القرن العشرين، وإضافة أيضاً إلى أعمال أخرى في البرنامج، سنفصِّلها في سياق النشرة .

خمسٌ وخمسون دقيقة من مزيج التاريخ والفن والتراث والشعر والعظمة، تحتضنها بعلبك من التاسعة إلى العاشرة إلا خمس دقائق ... خمسٌ وخمسون دقيقة هي خارج الزمن، أو بشكلٍ أدق خارج هذا الزمن : فلا كورونا ولا pcr، ولا دولار اسودَ او اخضر، ولا انهيار في سعر صرف الليرة ولا انقطاع للمازوت ولا نقصاً في الفيول، ولا تهريبَ ولا قانون قيصر، ولا معارك وهمية أو حقيقية حول دير عمار والزهراني وسلعاتا، ولا صندوقَ نقدٍ دولي أوتحقيقاً جنائيً او محاسبيً، ولا تعييناتِ ومجالس إدارة وهيئاتِ تنظيم القطاعات، ولا هدرَ وفساد وتنفيعات.

خمسٌ وخمسون دقيقة من بعلبك هذه الليلة هي وخزة ضمير لكل المسؤولين، الذين مازالوا يفكرون كيف ينجزون.. تفرّجوا على ما سيجري في بعلبك الليلة وتعلموا منهم: تعلموا من جبران خليل جبران والرحابنة وفيروز ونصري شمس الدين، ابطالْ (أيام فخر الدين)، ومن غبريال يارد، ورفيق علي أحمد وهاروت فازليان... هؤلاء، مثلما يقول جبران : لكم لبنانكم ولنا لبناننا... لبناننا هو الخمس والخمسون دقيقة  من بعلبك، التي تختزل وتختصر مهرجانات الصيف التي لن تٌقام هذه السنة.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

تقارير نشرة الاخبار

مقدمة نشرة الاخبار

مقدمة

نشرة

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More