LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 08-07-2020

مقدمة نشرة الاخبار
2020-07-08 | 13:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 08-07-2020
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 08-07-2020
على وقع مناشدة البطريرك الماروني رئيس الجمهورية العمل على ما اسماه فكّ الحصار عن الشرعية، ومطالبة البطريرك الراعي الامم المتحدة بالعمل على إعادةِ تثبيتِ استقلالِ لبنان ووحدتِه، وإعلانِ حياده، وبعد ساعات من قول الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان ما اسماه الحصار الاميركي سيدفع لبنان لان يكون بالكامل في محور المقاومة او فريقها، اعلن وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو ، مواصلة الضغط على حزب الله، واقناع دول العالم بتصنيفه منظمة ارهابية، ومنعه من استيراد النفط الايراني الى لبنان، وجدد التمسك بالعمل على مساعدة الشعب اللبناني في بناء حكومة ناجحة . 

في قراءة لكلام الامين العام لحزب الله، يبدو ان السيد نصر الله اراد توجيه رسائل الى الاميركيين، على وقع معلومات عن اجتماعات ديبلوماسية رفيعة المستوى، بحثت في تداعيات استمرار الخناق الاقتصادي والمالي الذي يتعرض له لبنان.

وفي هذا المجال , علمت ال  lbci  ان دولا  غربية وعربية، بحثت هذا الموضوع، وانقسمت الاراء فيما بينها، بين من اعتبر ان استمرار الخناق سيؤدي الى انهيار حزب الله وخسارته نقاط قوته، وبين من اعتبر ان هذا الخناق سيفيد الحزب، الذي يعتبر الاكثر تماسكا في الداخل اللبناني، ما يؤدي الى سيطرته على البلاد .

وفيما لم يحسم النقاش بين هذه الدول، هل اراد حزب الله ان يقول للمعنيين بأن العودة الى الكباش في الملعب السياسي بعيدا عن الحصار قد تكون الحل، لا سيما ان الكل يعرف ان لا حلول في الافق، قبل  الانتخابات الرئاسية الاميركية، في تشرين الثاني المقبل ، وبعدها لكل حادث حديث . 

هذا في قراءة كلام السيد نصر الله، اما في قراءة دعوة بكركي الى الحياد ،  فقد علمت ال lbci ، ان البطريرك الراعي سينقل الى روما قريبا ، مشروعا يعده عن حياد لبنان، وانه سبق وقدم memorandum  عنه ، لاكثر من جهة حول العالم ،  وانه لن يتردد في طرح مشروع الحياد هذا ونقله الى كل المحافل الدولية تمهيدا للعمل عليه وتطبيقه، حسب مصادر بكركي . 

في المقابل، يتساءل مصدر مطلع في بعبدا، عن اي حياد نتكلم ، وهل يكون هذا الحياد من جهة لبنان وحده ، وماذا عن الدول المجاورة وعلى رأسها اسرائيل ؟ فهل ستعترف بحيادنا هذا وهل لدينا قدرة فرضه على الاخرين ؟
المصدر اضاف : "هل نكون في حياد عن الصراع العربي الاسرائيلي ونحن جزء لا يتجزأ منه والعدو على حدودنا ؟
هل  نكون في حياد عن سوريا، وماذا حينها عن ملف النازحين السوريين وعن قانون قيصر وعن الارهاب ؟
هل نلعب دور المتفرج على كل ما يجري حولنا في المنطقة ونحن نعرف ان الحل لن يكون الا دوليا واقليميا، ولماذا سنساهم بأن يأتي الحل على حسابنا، وربما على وقع صراع دموي في لبنان، لن ننجر اليه .

المصدر المطلع في بعبدا، ختم بالقول : "الخط الاحمر الوحيد هو الاستقرار الداخلي ومنع الفتنة، وتحت هذا العنوان كل شيء مقبول، فنحن، لن نقع في الفخ، تحت حجة حصار حزب الله . 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

تقارير نشرة الاخبار

مقدمة نشرة الاخبار

لبنان

حزب الله

بعبدا

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More