LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 11-07-2020

مقدمة نشرة الاخبار
2020-07-11 | 12:49
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 11-07-2020
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 11-07-2020
عادت إصابات كورونا في لبنان خبرًا أولَ هذا الأسبوع بعدما ارتفع العدد، ولاسيما اليوم وأمس واول من أمس. 

فاليوم 86 إصابة وأمس 71 وأول من أمس 66 إصابة... ما جعل المعنيين يدقون ناقوس الخطر بين سقفَيْن: سقفِ عدم العودة إلى النقطة الصفر بعدما فتح البلد وفتح المطار وبدأت أعداد المغتربين ترتفع، بما يعني ذلك من تحرك ولو خجول للعجلة الإقتصادية، وسقفِ التزام نصائح السلامة العامة من تباعدٍ واستخدام دائم للكمامات.

وزير الصحة قارب هذين السقفين فرأى ان التحدي الذي نعيشه اليوم مع عودة المغتربين، هو تسجيل إصابات منتشرة في كل المناطق اللبنانية، لكننا نعول على الوعي المجتمعي الذي نلحظه، ونؤكد اليوم ضرورة أن نتذكر كيف بدأ الوباء، وكيف كنا نتعايش معه بمسؤولية وبإجراءات صارمة، ويجب أن نعتبر أن هناك خطرا.

نعيش الآن موسم صيف، وقد فتح البلد، ولدينا سياحة ومغتربون، ونحن نتوق إلى الحياة الطبيعية ولكن بمسؤولية وحذر.

هكذا تحاول الحكومة أن توفِّق بين الضرورة الإقتصادية والضرورة الصحية، والذي يُرجِّح أيًا من الضرورتين سيتقدَّم هو المواطن، فإذا التزم شروط السلامة العامة يكون قد مرر عطلة الصيف بأقلِّ عدد من الإصابات، اما إذا بقي التراخي والإهمال، فإن اعداد الإصابات سيتفوق على الإيجابيات الإقتصادية لفتح البلد. 

من خارج هذا السياق، تعابيرُ غير مسبوقة استخدمها وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله في رده على منتقدي الحكومة. يقول في تغريدة له: "لمن يحمّلون المسؤولية لحكومتنا... حكومتنا عم تحاول تقحِّط وسخ حكومات كنتم فيها ودعمتموها وتتباهون بقعداتكم مع عرابيها، بس كله وسخ بوسخ، وبدها صبر ايوب معكم ومعهم".

السؤال هنا: مَن قصد مباشرةً؟ ومن هم العرابون؟ تأتي هذه الهجمة في وقت أعلن رئيس الحكومة من دار الفتوى أن الحديث عن استقالة الحكومة أو وزراءَ فيها هو Fake news، فهل باشرت الحكومة هجومًا سياسيًا مضادًا على خصومها؟

في الجهود السياسية خارجيًا، كشفت صحيفة الراي الكويتية أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم سيصل الى الكويت غداً، مبعوثاً خاصاً من الرئيس اللبناني ميشال عون، وحاملًا رسالة منه الى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

تقارير نشرة الاخبار

مقدمة نشرة الاخبار

لبنان

كورونا

وزير الصحة

حب الله

الكويت

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More