LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 24-07-2021

مقدمة نشرة الاخبار
2021-07-24 | 12:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 24-07-2021
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 24-07-2021
عاد الرئيس الذي سيُسمَّى نجيب ميقاتي من الخارج، باشر سلسلة اتصالات مع مختلف المكونات السياسية في الموضوع الحكومي قبل اتخاذ القرار المناسب بالتشاور مع رؤساء الحكومات السابقين.

هذا يعني أن غدًا الأحد سيشهد اجتماعات متلاحقة:

كتلة الرئيس ميقاتي النيابية... نادي رؤساء الحكومات السابقين، ويُفترض في هذه الحال أن يكون الرئيس الحريري قد عاد من الخارج ليشارك في الإجتماع وليترأس اجتماع تيار المستقبل... تكتل لبنان القوي حيث حتى الساعة لم يظهر من سيكون مرشحه... اللقاء الديموقراطي... 

وقبل ثمانٍ واربعين ساعة على موعد الاستشارات، وجَّه رئيس الجمهورية تحية الى الرئيس ميقاتي عبر صحيفة الجمهورية، فقال: "انا جاهز للتعاون مع الرئيس ميقاتي، هو يجيد تدوير الزوايا، وهو من النوع المتعاون الذي يأخذ ويعطي".
 
بالتأكيد، الرئيس ميقاتي سيكون مُرحِّبًا بهذه التحية، لكنه ربما يتمنى أن يتبنَّى رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل هذه التحية "فتكتمل الفرحة"، لكن لرئيس التيار حسابات أبعد من تبني التحيات أو إطلاقها، فهو يعرف أن ميقاتي في بعض المفاصل أكثر قساوةً من الرئيس الحريري، وهو حدد السقف الذي لا ينزل تحته من اليوم الاول على هبوب رياحه، فهل يقبل باسيل لميقاتي ما لم يقبله للحريري؟ وإذا سار حزب الله ضمنًا بميقاتي، هل يبقى من هامش أمام رئيس التيار ليُعرقِل؟ 

التطورات مفتوحة على كل الإحتمالات لكن العامل الأكبر الضاغط على الجميع منه من دون استثناء هو العامل الحياتي الذي لا شيء يمنع انهياره سوى تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، حيث ان تشكيل حكومة من شأنه أن يوقف الانهيار ويعطي نفَسًا جديدًا، فهل يُشكِّل هذا العامل الضغط الكافي على واضعي الشروط وزَرع الألغام؟ 

وفي انتظار جرعات الأوكسيجين الداخلية، جرعة أوكسيجين من العراق، الخطوة التي تمثَّلت في مليون طن من الفيول من العراق إلى لبنان، ليست مفصولة عن سياق من الاهتمام العراقي بلبنان والذي تجلى بمساعدات من المحروقات إلى شحنات الطحين وغيرها منذ انفجار الرابع من آب، وليس تفصيلًا أن يحضَر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي شخصيًا حفل التوقيع اليوم على رغم الإنشغالات خصوصًا أنه يستعد للإقلاع إلى واشنطن حيث سيلتقي الرئيس جو بايدن بعد غد الاثنين.
 
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

مقدمة نشرة الاخبار

النشرة المسائية

LBCI

لبنان

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More