19 تشرين الثاني 2021 - 13:45
Back

مقدمة النشرة المسائية 19-11-2021

ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار إنتخابات, مغتربين, النشرة المسائية,مقدمة,ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
"بدكُن 200 الف مغترِب تسجَّلوا؟ 200 الف وحبِّة مسك، وهالحبِّة المسك كبيرة وزادت عن عشر آلاف صوت، وبعد فيه أكتر من اربعة وعشرين ساعة، والعدد أكيد رح يرتفع. 

"بتكبروا القلب والوطن بيكبَر فيكن"!

لم نُفاجأ بكرم المغتربين وبنخوتهم وبإيمانهم بالبلد، ولو لم يكونوا كذلك لَما لبوا النداء، نداء التسجيل للإقتراع، وقبل ذلك لبوا الكثير من النداءات: أدوية، مواد غذائية، أموال لأهلهم، واليوم يلبون نداء التسجيل للإنتخاب.
الإعلان

هُم فعلوا ما عليهم وأكثر، والناخبون المقيمون متحمسون إلى الاستحقاق الديموقراطي، لكن يبقى على السلطة أن "تَهِمَّها شوي"، فلتتفضَّل وتُنهي موضوع موعد الإنتخابات: آذار، أيار، المهم ألا تتكاسل، إنْ لم نقُل أكثر، وتُطيح الإنتخابات، فهذه السلطة لا تُحب التغيير، وتتذرَّع بألف ذريعة وذريعة لئلا يتحقق هذا التغيير في صناديق الإقتراع. 

في مطلق الأحوال، آذار لناظره قريب، وايار أيضًا، حتى آذار هناك أربعة أشهر ونيف، وحتى ايار هناك ستة اشهر ونيف، وفي الحالين، هناك مهلة كافية للتحضير وللضغط على السلطة من أجل ألا تلعب لعبة الأَعذار، وهي "شاطرة" في ذلك، من أجل تطيير الإنتخابات، فعلت ذلك في الـ 2013، ويجب الا يتكرر التطيير. 
الإعلان
إقرأ أيضاً