LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 29-11-2022

مقدمة نشرة الاخبار
2022-11-29 | 13:42
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 29-11-2022
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 29-11-2022
ان البلد المطلوب خارجَ نطاق الخدمة، الرجاء المعاودة لاحقًا. 

هذه الرسالة عادةً ما تتلقونها على هواتفكم الخلوية عندما يكون الرقم ُالذي تطلبونه مقفلًا . الرقم هنا هو البلد الذي هو خارج ُنطاق الخدمة . شتوة ٌتقفله ، كما حصل اليوم ، وكما حصل بالأمس ، وكما سيحصل غدًا. 

حكومة تصريف الأعمال تعجز عن تصريف المياه . بلدياتٌ من مسؤوليتها ضبط الورش فلا تقوم بواجباتها ، وشعبٌ ينسى او يتناسى انه يرمي نفاياته ومهملاته في الطرقات والتي تتحول الى القنوات والمجارير ، فيحدُث ما حدث: 

الطلاب اليوم خصوصاً في كسروان وجبيل ، علقوا في مدارسهم لأن الاوتوكارات عجزت عن نقلهم الى منازلهم ، والمدارسُ لم يكن لديها بُعد نظر لأنها لم تتحضر وتستخدم آلياتٍ برمائية ، لأن في لبنان يجبُ  التحسب لكل شيء. 

وليس الطلابُ فقط بل العائدون من أشغالهم ، هؤلاء مَن يعوِّض عليهم الاضرار جراء غرقِ سياراتهم بالمياه ؟

لتعذُرنا السلطة التنفيذية والبلديات : لقد سقطتُم سقوطًا مريعًا ، نعرف ان هذا الكلام لن يحرِّك فيكم ساكنًا ، لقد تعودتم على هذا الواقع وتعودتم على الانتقادات ، ولسان حالكم يقول : اكتبوا ما شئتم ، ونحن نفعل ما نشاء. 

إنها حكومة تصريف ما تبقى من آمال ، ووزراءُ معنيون سيخرجون علينا بأَعذارٍ وتبريرات، إنه بلد قرر أن ينتحر عن سابق تصور وتصميم . 
ولا خروجَ من هذا الانتحار سوى بإعادة تكوين سلطة فعالة من رئيس جمهورية  الى رئيس حكومة ، وحكومة ، الى مجلس نواب يتمتعون بالاهلية لقيادة البلد الى المرتبة التي هي عليه دول الخليج اليوم ، ولا شيءَ ينقصنا سوى ان نفعل ما يفعلُ حكام الخليج  والمسؤولون فيه ، لا تتذرعوا ولا تتقاذفوا المسؤوليات ، ينطبق عليكم القول " كلكن يعني كلكن " ..

كما حرمتُم اللبنانيين من فرحة المونديال ، تُنغِّصون عليهم فرحتهم بمتابعته حتى بأغلى الأثمان ، فهذا اللبناني الذي يجد في المونديال متنفسًا له ، كيف يتابعه والبعضُ عالق في مستنقعات الإهمال على الطرقات ؟ في مطلق الأحوال سيتابع اللبناني بعد ساعة من الآن المنازلة الاميركية الايرانية على ارض قطر ، وهو الذي يتابعها من عقود من السنوات على ارض لبنان ، يُقال إن المنازلة في لبنان كانت أحدَ أسباب تعثُّر السلطة والفراغ ، فكيف سيكون استثمار نتائج المباراة الليلة ، ايًا يكن الفائز وايًا يكن الخاسر . 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

تقارير نشرة الاخبار

مقدمة نشرة الاخبار

فيضانات

لبنان

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More