LBCI
LBCI

ابتزاه بعدما وجدا في هاتفه الضائع صورا ومقاطع فيديو حميمة خاصة به وبخطيبته...

أخبار لبنان
2018-07-18 | 11:12
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
ابتزاه بعدما وجدا في هاتفه الضائع صورا ومقاطع فيديو حميمة خاصة به وبخطيبته...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
ابتزاه بعدما وجدا في هاتفه الضائع صورا ومقاطع فيديو حميمة خاصة به وبخطيبته...
أعلنت المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة انه بناءً على ادعاء من المواطن (م. م.) ضدّ مجهول ومن يظهره التحقيق، بجرم ابتزاز مالي وتهديد بنشر صور ومقاطع فيديو حميمة خاصة به وبخطيبته كانت موجودة على بطاقة ذاكرة هاتف خلوي، كان قد فقده بطريقة يجهلها وبأن أحد الأشخاص قد تواصل معه من خلال خدمة "واتساب" لرقم هاتف "ألماني"، أوهمه بأنه وسيط بينه وبين شخص في لبنان، كان قد عثر على بطاقة الذاكرة، وطلب مبلغ /10000/ دولار أميركي لتسليمها أو فضحه ونشر الصور، ثم بعد مفاوضات عدّة توصّل إلى تخفيض المبلغ إلى /3000/، على أن المهلة الأخيرة للتبادل تكون بتاريخ 16/7/2018 في النبطيّة.

واشارت الى أنه نتيجةً للتحريات والمتابعة، تمكن عناصر مكتب  مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، من توقيف الشخص المكلّف بإجراء عملية التبادل على متن دراجة آلية بتاريخ موعد التبادل، وضبطوا بحوزته بطاقة الذاكرة موضوع الادعاء، وتبيّن انه يدعى:

م. ب. (مواليد عام 1994، لبناني)

وبالتحقيق معه، اعترف بأن صديقه: - ع. د. (مواليد عام 1991، لبناني) طلب منه أن يحضر لتسليم بطاقة الذاكرة واستلام المبلغ المتّفق عليه، مقابل حصوله على قسم من هذا المبلغ، وذلك بعد أن أعلمه بمضمون بطاقة الذاكرة، وبأن (ع. د.) المذكور ينتظره في بلدة كفررمان، فجرى توقيفه أيضا

وبالتحقيق مع الأخير، اعترف بأنه عثر على الهاتف الخلوي وبداخله بطاقة الذاكرة في محلة بشارة الخوري / بيروت، وشاهد صورا ومشاهد حميمة للمدّعي وخطيبته، ثم توصّل إلى الاستحصال على رقم هاتف الأخيرة، وتمكن من الاستحواذ على رقم "ألماني لخدمة "واتساب" وتواصل معها ثم مع المدّعي مبتزاّ إياهما.   
ولفتت المديرية الى ان الموقوفين اودعا والمضبوطات القضاء المختص بناء على إشارته.

وطلبت من المواطنين والمقيمين والنازحين، عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير انفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، مع العلم انه حتى لو تم الغاء او مسح هذه الصور والفيديوهات، يمكن استعادتها بواسطة برامج مختصة، ودعت لعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات "لأن من شأنه أن يجعل المبتزين يتمادون في جرائمهم ويكررونها".
 

أخبار لبنان

قوى الامن

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More