13 شباط 2019 - 11:00
Back

ديل كول ترأس الاجتماع الثلاثي العسكري: تعليم الخط الأزرق يمثل أحد أهم أدوات بناء الثقة المتاحة

ديل كول ترأس الاجتماع الثلاثي العسكري Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, رأس الناقوة, الجيش اللبناني, الامم المتحدة,لبنان,ديل كول ترأس الاجتماع الثلاثي العسكري
episodes
ديل كول ترأس الاجتماع الثلاثي العسكري: تعليم الخط الأزرق يمثل أحد أهم أدوات بناء الثقة المتاحة
Lebanon News
ترأس رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول اليوم، الاجتماع الثلاتي العسكري في مقر الأمم المتحدة في رأس الناقورة.
 
وأوضح بيان لليونيفيل، أن "الأطراف دعوا الى التأكد من الاخطار عن جميع الأنشطة التي تجري على طول الخط الأزرق من أجل تجنب أي سوء فهم ومنع التوترات".
 
الإعلان
وإذ أشار ديل كول الى أن "الشهر الماضي الذي تلى الاجتماع الثلاثي الأخير الذي عقد في 10 كانون الثاني كان هادئا"، أعرب عن امتنانه للأطراف "لتعاونهم".
 
وقال: "إن المنتدى الثلاثي هو آلية أثبتت فعاليتها في الوصول إلى اتفاقات يتشارك فيها كل الأطراف، وأدعوكم الى الاستمرار في العمل من خلال اليونيفيل في القضايا الحساسة".
 
وأكد أهمية عملية وضع العلامات على الخط الأزرق، وقال: "أرى أن عملية تعليم الخط الأزرق تمثل أحد أهم أدوات بناء الثقة المتاحة لنا، وأطلب أن يتم بذل كل جهد ممكن لخلق زخم جديد في العملية التي تمضي قدما".
 
ولفت البيان الى أن "المناقشات الثلاثية التي جرت اليوم، تطرقت أيضا إلى الانتهاكات الجوية والبرية، والوضع على طول الخط الأزرق، ومسألة الخروقات الدائمة، الى جانب قضايا أخرى تتعلق بقرار مجلس الأمن الدولي 1701 وغيره من القرارات ذات الصلة".
 
وذكر بأن "الاجتماعات الثلاثية تعقد بانتظام تحت رعاية اليونيفيل منذ نهاية حرب عام 2006، وقد أصبحت آلية أساسية لإدارة النزاع وبناء الثقة بين الأطراف". 
إقرأ أيضاً