10 تموز 2019 - 05:25
Back

محاضر ضبط في حق عمال سوريين

الفرق التابعة لمصلحة وزارة العمل في النبطية قامت بجولات على المحال التي يعمل فيها أشخاص سوريون Lebanon, news ,lbci ,أخبار محال, سوريون, كميل ابو سليمان,النبطية,الفرق التابعة لمصلحة وزارة العمل في النبطية قامت بجولات على المحال التي يعمل فيها أشخاص سوريون
episodes
محاضر ضبط في حق عمال سوريين
Lebanon News
باشرت الفرق التابعة لمصلحة وزارة العمل في النبطية بجولات على المحال التي يعمل فيها أشخاص سوريون بالتنسيق مع البلديات تنفيذا لمذكرة وزير العمل كميل أبو سليمان.

وواكب الفرق عناصر من قوى الامن الداخلي وشرطة البلدية، والمحطة الاولى كانت في بلدة الدوير، حيث نظمت محاضر ضبط بالعمال السوريين الذين لا يحملون اجازات عمل ويعملون في محال بيع الخضار وطلبت الى مشغليهم انجاز اجازات عمل لهم بهدف مكافحة آليات العمالة الاجنبية غير الشرعية على الاراضي اللبنانية انفاذا لمذكرة الوزير ابو سليمان.
الإعلان
 
 هذا وقام فريق من وزارة العمل برئاسة رئيس دائرة العمل في الشمال مرعب شديد وعضوية مفتشين من الوزارة ومفتشين من الضمان وبمواكبة من عناصر قوى الأمن الداخلي، بحملة دهم وتفتيش على المؤسسات في منطقة الملولة - التبانة في طرابلس، التي يشغلها أصحاب عمل أجانب غير حائزين على اجازات عمل، واجراء وعمال أجانب يعملون في مؤسسات لبنانية غير حائزين على اجازة عمل، وعمال لبنانيين غير مصرح عنهم في الضمان الاجتماعي.

وأجرى الفريق محاضر ضبط ومخالفات عدة في حق المخالفين. كما قرر اقفال مؤسسات لأصحاب عمل سوريين غير حائزين على اجازة عمل ولم يستوفوا الشروط القانونية. 
 
وفي برّ الياس، باشر قسم التفتيش في دائرة العمل في محافظة البقاع برئاسة رئيس دائرة زحلة خضر الرفاعي وبمؤازرة الضابطة العدلية وعناصر من قوى الامن الداخلي وبتكليف من وزير العمل كميل ابو سليمان منذ الساعة العاشرة صباحا، بدهم سوق بلدة بر الياس في البقاع الاوسط، وذلك ضمن اطار الخطة التي اطلقتها وزارة العمل لمكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية على الاراضي اللبنانية. 
 
إقرأ أيضاً