LBCI
LBCI

المحكمة الدولية: قاضي الإجراءات التمهيدية حدد 22 تموز موعدا لعقد جلسة في قضية عياش

أمن وقضاء
2020-07-07 | 10:25
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
المحكمة الدولية: قاضي الإجراءات التمهيدية حدد 22 تموز موعدا لعقد جلسة في قضية عياش
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
المحكمة الدولية: قاضي الإجراءات التمهيدية حدد 22 تموز موعدا لعقد جلسة في قضية عياش
 أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان في تعميم، أن "قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين، يعقد جلسة تمهيدية في 22 تموز/يوليو 2020. وتهدف الجلسة إلى استعراض وضع ملف قضية عياش وضمان سرعة الإعداد للمحاكمة، من خلال تبادل لوجهات النظر بين الادعاء والدفاع والممثلين القانونيين للمتضررين".

وأشار التعميم الى أنه "في قرار تحديد الجدول الزمني الذي صدر اليوم، أعلن قاضي الإجراءات التمهيدية أن الجلسة ستبدأ عند الساعة 10,00 صباحا بتوقيت وسط أوروبا. وستكون الجلسة علنية، غير أن القاضي قد يقرر تحويلها إلى جلسة سرية إذا دعت الحاجة إلى مناقشة مسائل سرية".

ولفت الى أن "الجلسة التمهيدية ستعقد في قاعة المحكمة، ويمكن للمشاركين الذين يتعذر عليهم الحضور أو يفضلون عدم الحضور أن يشاركوا عبر نظام المؤتمرات المتلفزة بعد الحصول على إذن مسبق من قاضي الإجراءات التمهيدية. وستعرض وقائع الجلسة على الموقع الإلكتروني للمحكمة بتأخير مدته 30 دقيقة، وباللغات العربية والإنكليزية والفرنسية".

وأوضح أنه "عملا بالمادة 94 من قواعد الإجراءات والإثبات للمحكمة، يدعو قاضي الإجراءات التمهيدية إلى عقد جلسة تمهيدية في خلال فترة لا تتجاوز ثمانية أسابيع من تاريخ أول مثول للمتهم - أو ما يعادله في الإجراءات الغيابية. ويدعو قاضي الإجراءات التمهيدية أيضا إلى عقد جلسات تمهيدية في غضون ثمانية أسابيع من تاريخ انعقاد الجلسة الأولى، خلال الإجراءات التمهيدية، إلى أن تصبح القضية جاهزة لمرحلة المحاكمة. ولكن في ضوء الوضع الاستثنائي الناتج عن جائحة كوفيد-19، أصدر القاضي فرانسين عددا من القرارات التي علق فيها المهل القانونية في قضية عياش، حتى 30 حزيران/يونيو 2020".

وذكرت المحكمة بـ"الحصول على بطاقة اعتماد إلزامي لجميع أعضاء وسائل الإعلام الراغبين في تغطية وقائع الجلسة. وملء استمارة الاعتماد قبل الساعة 17,30 (بتوقيت أوروبا الوسطى) من يوم 15 تموز/يوليو 2020".

وأشارت الى أنه "نظرا إلى جائحة كوفيد-19 وتماشيا مع التوجيهات الوطنية في هولندا، لن يسمح إلا لعدد محدود من أعضاء وسائل الإعلام بدخول شرفة الجمهور وقاعة الإعلام في المحكمة. وستتاح المقاعد حسب أولوية الوصول. ويمكن لأعضاء وسائل الإعلام الذين يتعذر عليهم الحضور متابعة الإجراءات من خلال مشاهدة البث على الموقع الإلكتروني للمحكمة بتأخير مدته 30 دقيقة".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

أمن وقضاء

المحكمة الخاصة بلبنان

عياش

LBCI التالي
توقيف معمل تعبئة مياه عن العمل في صور ومحضر ضبط في حق ملحمة في المروانية
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More