30 تموز 2020 - 07:08
Back

فهمي: موضوع السلاح في الشمال "نام" لا نعرف متى يستفيق ولكن الجهوزية تامة

نؤيد الحياد القوي وهذه شروطه Lebanon, news ,lbci ,أخبار 7 آب, كورونا,فهمي,نؤيد الحياد القوي وهذه شروطه
episodes
فهمي: موضوع السلاح في الشمال "نام" لا نعرف متى يستفيق ولكن الجهوزية تامة
Lebanon News
ابدى وزير الداخلية محمد فهمي قلقه من عودة وباء كورونا الى التفشي، وخصوصاً بين الشباب إذ ان هذه الفئة العمرية تشكل اكبر عدد من المصابين وان كان ذلك من دون عوارض لكنهم يشكلون خطرا على المجتمع، مشددا في هذا الاطار على اهمية التزام اجراءات الوقاية والتباعد بما يحد من تفشي الوباء.
 
وشدد فهمي في حديث لـ " وكالة أخبار اليوم "على وجوب القتال من اجل لبنان مشيرا الى ان ما نتعرض له اليوم هو ارهاب اقتصادي ما يؤدي الى اغتيال اقتصادي.
الإعلان
 
وعن الوضع الامني أكد فهمي ان موضوع السلاح في الشمال "نام" بعدما كشف عنه في احدى اطلالاته، قائلا: لا نعرف متى يستفيق، لكننا نتابع الموضع بناء الى تقاطع معلومات.
 
وردا على سؤال في شأن وجود استعدادات لمواكبة النطق بالحكم المرتقب في 7 آب المقبل عن المحكمة الخاصة بلبنان في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رقيق الحريري ، يجزم فهمي ان لا خطوط تماس في لبنان وانه ليس متخوفا من 7 آب، لان سعد الحريري  يعني كلامه حين يتحدث عن استقرار لبنان، وبالتالي لا رجوع الى خطوط التماس او الخطوط "الحامية" بين المناطق. ولكن فهمي شدد على انه رغم كل ذلك فإن الجهوزية الامنية على اكمل وجه للتعاطي مع اي استحقاق.

وعن مشروع الحياد الذي اعلن عنه البطريرك الماروني مار الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، اعلن فهمي بكل وضوح تأييد الحيادغير انه شدد على وجوب ان نكون على الحياد القوي، الذي يندرج في طياته انسحاب العدو الاسرائيلي مما تبقى من اراض محتلة وعودة النازحين السوريين الى بلادهم، وعودة اللاجئين الفلسطينيين وعدم الاعتداء على لبنان.

الإعلان
إقرأ أيضاً