LBCI
LBCI

وزير العدل يدعو مجلس القضاء الاعلى للانعقاد بصورة طارئة في 11 الجاري (صورة)

أمن وقضاء
2022-10-06 | 06:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وزير العدل يدعو مجلس القضاء الاعلى للانعقاد بصورة طارئة في 11 الجاري (صورة)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
وزير العدل يدعو مجلس القضاء الاعلى للانعقاد بصورة طارئة في 11 الجاري (صورة)
دعا وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال هنري خوري مجلس القضاء الاعلى الى الانعقاد للضرورة في ١١ تشرين الاول 2022، وذلك وفقا للمادة ٦ من قانون العدل القضائي.

واستغرب خوري في بيان ما صدر في اليومين الآخرين من تصاريح وبيانات وأخبار حول تأخره في إعطاء مرسوم تشكيل غرف محاكم التمييز وتبعاً لذلك تشكيل الهيئة العامة لمحكمة التمييز مساره القانوني.

وأوضح خوري أنه ارسل كتابا طلب استرداد المرسوم الموقع منه سابقاً والمرسل إلى وزارة المالية بتاريخ25/7/2022 وذلك نزولاً عند رغبة أهالي الضحايا والموقوفين في تفجير مرفأ بيروت.
2- أعيد المرسوم المذكور من قبل وزارة المالية بتاريخ 27/7/2022.

أما بتاريخ 27/7/2022 ، فأعاد وزير العدل مرسوم التشكيلات إلى مجلس القضاء الأعلى، وبتاريخ 8/9/2022 أبقى مجلس القضاء الأعلى خلال جلسته المعقودة بالتاريخ المذكور على مضمون التشكيلات السابقة أي بعد انقضاء حوالي الشهر والنصف من تبلغه كتاب الوزير المذكور أعلاه.

واشار خوري إلى أنه سُجل محضر إجتماع مجلس القضاء الأعلى المذكور أعلاه لدى قلم وزارة العدل بتاريخ 14/9/2022.

وتبين لوزير العدل أن مشروع المرسوم المرسل إليه تضمن إسم قاضٍ من بين رؤساء الغرف في محكمة التمييز سيحال إلى التقاعد بتاريخ 25/9/2022.

وبتاريخ 29/9/2022 أعاد الوزير، وبالاستناد إلى ما تقدم، مشروع المرسوم إلى مجلس القضاء الأعلى مشيراً إلى وجوب استبدال إسم القاضي المحال على التقاعد في الغرفة التاسعة بإسم آخر.

وأكد البيان أن ما جرى عرضه أعلاه يدحض جملةً وتفصيلا جميع الوقائع الكاذبة والمزاعم التي جرى التداول بها في اليومين الماضيين في وسائل الإعلام المقرؤة والمرئية والمسموعة.

وتأكيداً على نية الوزير في السير بملف التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت وحرصه على متابعة السير في هذا الملف، بادر بتاريخ 5/10/2022 إلى دعوة مجلس القضاء الأعلى للانعقاد يوم 11/10/2022 سنداً لأحكام المادة /6/ من قانون تنظيم القضاء العدلي محدداً جدول أعماله ببندين وحيدين الأول البت بمسألة تعيين رؤساء الغرف لدى محكمة التمييز، والثاني يتعلق باتخاذ موقف بالتصويت سلباً أو إيجاباً في ما خص إسم القاضي المقترح انتدابه في قضية إنفجار مرفأ بيروت.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

أمن وقضاء

وزير العدل

مجلس القضاء الاعلى

LBCI التالي
توقيف معمل تعبئة مياه عن العمل في صور ومحضر ضبط في حق ملحمة في المروانية
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More