14 كانون الثاني 2019 - 03:08
Back

منخفض جوي جديد يؤثر على لبنان... تساقط الثلوج يلامس الـ ٦٠٠م

كيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار عاصفة, لبنان,طقس,كيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
يستمر اليوم تساقط الأمطار وتبقى الرياح ناشطة احياناً وتبلغ بعض هباتها ٦٠ - ٧٠ كم/س، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة فيما تساقط الثلوج يتراوح بين  ١٤٠٠م - ١٥٠٠م قبل أن يعود وينكفئ فجر الثلاثاء.

طقس الأيام المقبلة:

الثلاثاء: يبدأ منخفض جوي جديد بالتأثير على لبنان، ولكن من دون تساقط للأمطار مع ارتفاع في درجات الحرارة. والرياح تكون ناشطة وتصبح قوية جداً خلال فترة بعد الظهر وفي الليل، وتتراوح بين ٧٠ و ٩٥كم/س، وتناهز ١٠٥كم/س ليل الثلاثاء - صباح الأربعاء في بعض هباتها خصوصًا شمالاً مع غبار في الجوّ.
الإعلان

الأربعاء: تتدنى قيم الضغط الى ٩٩٥hpa فوق تركيا مع تمركز منخفض آخر فوق شمال سوريا بقيم ١٠٠٠hpa، ويصبح الطقس عاصف بامتياز: هبات رياح قوية جداً، تساقط الأمطار بغزارة مع إمكانية تشكل سيول. 

وتبدأ الحرارة بالإنخفاض مع اقتراب حوض بارد من فوق تركيا قطبي المنشأ، فتتساقط الثلوج صباحاً على ١٢٠٠م ومع تعمّق الكتل الباردة واشتداد البرودة ينخفِض التساقط الى ٩٠٠م بعد الظهر ثم ٨٠٠م و٧٠٠م وبشكل متدرّج، وقد يلامس تساقطها الـ ٦٠٠م مساءً فيما التراكمات تكون كبيرة على الـ ١٢٠٠م - ١٣٠٠م وما فوق ومتوسطة بين ٩٠٠م - ١١٠٠م والبقاع وخفيفة على٧٠٠م -  ٨٠٠م.

الخميس: الطقس بارد جدًا، صباحًا أمطار متفرقة وثلوج تتساقط على ٧٠٠م ثم يستقر الطقس بشكل تدريجي ويتشكل الجليد ليلاً على ٦٠٠م.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً