LBCI
LBCI

السيّدة الأولى: حضور المرأة في البرلمان حق أساسي من حقوق المرأة اللبنانية

أخبار لبنان
2017-03-08 | 11:15
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
السيّدة الأولى: حضور المرأة في البرلمان حق أساسي من حقوق المرأة اللبنانية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
السيّدة الأولى: حضور المرأة في البرلمان حق أساسي من حقوق المرأة اللبنانية
استقبلت اللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وفدا من الجامعة اللبنانية الكندية برئاسة رئيس الجامعة الدكتور روني ابي نخله، ضم رئيسة مجلس امناء الجامعة الدكتورة يولاند سالم وعمداء الكليات فيها، الى جانب المسؤولين الاداريين في الجامعة وعدد من الدكاترة والطلاب.
 
في مستهل اللقاء، ألقى رئيس الجامعة كلمة شاكرا للسيدة عون استقبالها للوفد بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ومثنيا على الدور الذي تقوم به الى جانب رئيس الجمهورية في خدمة اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم وتطلعاتهم.
 
ثم اطلع الوفد السيدة الاولى على الحملة الاعلامية التي تنوي الجامعة اطلاقها حول دعم فكرة الكوتا النسائية في القانون الانتخابي العتيد من جهة وتحفيز المرأة اللبنانية على الانخراط في الانتخابات النيابية المقبلة من جهة ثانية، وهي من تنظيم عدد من الطلاب الذين قدموا أفكاراً تجسدت بلوحات إعلانية ستشمل مختلف المناطق اللبنانية وهي تعبّر عن ايمانهم بحقوق المرأة في الحياة السياسية.
 
والقى بعدها عدد من الطلاب كلمات أكدوا فيها إصرارهم على اعلاء صوت المرأة في البرلمان ومختلف مراكز السلطة، ومشاركتها في صنع القرار وتطوير الحياة السياسية في لبنان.
 
من جهتها، رحّبت السيدة الأولى بالوفد، وأثنت على عمل الطلاب وأفكارهم معتبرة ان اي خطوة من اي جهة كانت لدعم حقوق المرأة وحضورها في مختلف مجالات العمل الوطني والانساني، هي موضع ترحيب وتشجيع، مؤكدة ان للمرأة اللبنانية الكثير لتقديمه على مختلف الصعد، وهي قادرة على الابداع في مختلف المجالات. ورأت ان حضور المرأة اللبنانية في الندوة البرلمانية ليس موضع منّة من احد بل حقا اساسيا من حقوقها، فقد اثبتت فعاليتها في مختلف المجالات وهي موضع ثقة واحترام الكثيرين في لبنان والمنطقة والخارج.
 
وفي ختام اللقاء قدم الوفد للبنانية الاولى هدية تذكارية وهي عبارة مجسّم حفر عليه: "تقود نحو عالم افضل"، وذلك تعبيراً عن اهمية دور اللبنانية الاولى في العمل على تحقيق المساواة وترسيخ حق المرأة في صنع القرار.
 

أخبار لبنان

لبنان

السيدة الاولى

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More