10 تشرين الأول 2017 - 08:47
Back

كيف سيتحسّن مطار بيروت؟

تحسينات ستحصل سريعة وحالية في مطار بيروت Lebanon, news ,lbci ,أخبار اشغال,مطار بيروت, تحسينات ستحصل سريعة وحالية في مطار بيروت
episodes
كيف سيتحسّن مطار بيروت؟
كشف رئيس اللجنة النائب محمد قباني عن تحسينات ستحصل سريعة وحالية في مطار بيروت، وهناك مخطط توجيهي بعيد المدى يستوعب 20 مليون راكب على المدى البعيد.

وقال قباني "هناك تحسين لوضع المطار خلال سنة كي يستوعب مليون راكب اضافي، ومليونين إضافيين بعد سنة ونصف سنة او سنتين مع الاستفادة من استخدام مبنى الجمارك، أي تصبح قدرة الاستيعاب 9 ملايين راكب. هذا هو المخطط التوجيهي الذي سيتم على مرحلتين: الاولى تخدم وتنتهي في العام 2022 ولكنها تخدم حتى 2031، القدرة الاستيعابية 16 مليون راكب. اذا، من سنة 2022 حتى 2031 نستطيع ان نخدم 16 مليون راكب. والمرحلة الثانية تخدم حتى سنة 2046 وتستوعب 20 مليون راكب".
الإعلان

واشار الى أن "مطار بيروت بوضعه الحالي حسب الدراسات يستوعب 20 مليونا، لكن هناك توصية صادرة عن اللجنة بأن يتم فورا تعيين الهيئة العامة للطيران المدني، وكفى خلافات"، مناشدا وزير الاشغال "ان يتم التعيين وتبدأ الدراسة فورا بالنسبة لمطار القليعات الذي يمكن أن يستوعب عددا لا بأس به من الركاب لان مساحاته كبيرة ويخدم شباب لبنان وجنوب سوريا، كما يخدم الاعمار في سوريا والعراق".
إقرأ أيضاً