LBCI
LBCI

الخارجية: مدة تسجيل المنتشرين للانتخابات تنتهي غدا

أخبار لبنان
2017-11-19 | 11:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الخارجية: مدة تسجيل المنتشرين للانتخابات تنتهي غدا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الخارجية: مدة تسجيل المنتشرين للانتخابات تنتهي غدا
 أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، "أن عملية تسجيل المنتشرين اللبنانيين للانتخابات النيابية المقبلة "ستتوقف في البعثات الديبلوماسية اللبنانية وعلى الموقع الإلكتروني www.diasporavote.mfa.gov.lb وعلى التطبيق الخاص على الهواتف الذكية MOFA Online عنذ الساعة الثانية عشرة مساء بتوقيت بيروت المحلي (GMT +2) من يوم غد الإثنين في 20 الحالي".

ودعت الوزارة المنتشرين الراغبين بالمشاركة في الإنتخابات الى "التسجيل قبل إنتهاء المهلة، وتحثهم على الإستفادة من هذه الفرصة التاريخية لإيصال صوتهم الذين حرموا طوال سنوات من إيصاله والمساهمة في بناء مستقبل وطنهم وإحداث التغيير الذي ينشدونه".

وأكدت "أن حق المنتشرين بالتصويت لن يضيع في حال تعذر فتح قلم إقتراع في أي دولة أو مدينة أجنبية، بسبب ما نص عليه قانون الإنتخاب رقم 44 تاريخ 17/6/2017 بوجوب توفر 200 ناخب مسجل على الأقل في كل مركز إنتخابي خارج لبنان كشرط أساس لفتح قلم إقتراع. فالوزارة، وإنطلاقا من حرصها على أن يمارس المنتشرون حقهم بالتصويت، تسعى جاهدة، من خلال بعثاتها والحملة الإعلامية والإعلانية الكبيرة التي تقوم بها، الى أن يتجاوز عدد المسجلين في كل مركز إنتخابي ال200. أما في حال لم يتجاوز عدد المسجلين هذه العتبة يهم الوزارة التأكيد أنها تعمل على تأمين مراكز بديلة مجاورة ليتمكن هؤلاء المنتشرون من التصويت، مع العلم أن بإستطاعتهم في أسوأ الحالات التصويت في لبنان". 

أخبار لبنان

المنتشرين اللبنانيين

الانتخابات النيابية

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More