LBCI
LBCI

فرنجية للـ LBCI: لست مرشحا للانتخابات و"ثقالة " باسيل مشكلة

أخبار لبنان
2018-01-18 | 18:08
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
فرنجية للـ LBCI: لست مرشحا للانتخابات و"ثقالة " باسيل مشكلة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
فرنجية للـ LBCI: لست مرشحا للانتخابات و"ثقالة " باسيل مشكلة
أعلن رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجية أنه غير مرشح للانتخابات النيابية المقبلة ولكن عدم ترشحه للانتخابات لا يعني اعتزال السياسية بل انه سيبقى على رأس مشروع اللائحة التي ستضم في زغرتا نجله طوني فرنجيه واسطفان الدويهي وسليم كرم.

واعتبر فرنجية في حديث لبرنامج "كلام الناس" عبر الـ LBCI الا مصلحة انتخابية ولا ود من اجل التحالف مع التيار الوطني الحر، وردا على سؤال قال: الرئيس ميقاتي صديق واخ وحليف ولا اختلف مع الرئيس عصام فارس مهما حصل وتاريخنا طويل في العلاقة سويا، واذا ربح جبران باسيل بالبترون أفضل من ربح القوات ولكن "ثقالته مشكلة". 

وشدد على ان وصول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى سدة الرئاسة هو انتصار لخطه السياسي وقال: لا انأى بنفسي ولي موقعي اليوم في الساحة السياسية لافتا الى ان المنافسة على الرئاسة كانت بين مرشحين من نفس الخط.

ولفت الى ان هناك خلافا واختلافا مع التيار الوطني الحر، كونه يريد الغاء الاخرين والهيمنة على الساحة المسيحية ورأى ان هناك تعاطيا ديكتاتوريا اليوم في التيار الوطني الحر وهم فوجئوا بقبول تيار المستقبل قانون النسبية فهم لم يريده في الاساس، والتعاطي الموجود اليوم لا يشبه تاريخ التيار الوطني الحر.

واوضح فرنجية ان الفرق بين العماد عون ومن حوله هو ان الرئيس كان يعتبر نفسه ملك الشعب اما من حوله فيعتبرون الشعب ملكهم وان المشكلة ليست مع عون بل مع من حوله، وان هذا العهد بنى مشروعه السياسي قبل وصوله إلى السلطة على اتهام كل العهود السابقة بالفساد.

وردا على سؤال قال: لا ارى انه سيكون هناك تعديل للقانون الانتخابي. ورأى ان عون بامكانه ان يكون رئيس تاريخي او رئيس عادي متمنيا عليه الا يدخل بالامور الصغيرة واشار الى انه عندما وقف الرئيس عون مع الحريري كان رئيساً كبيراً ولكنه دخل في التفاصيل الصغيرة مع مرسوم الاقدمية.

وعن علاقة رئيس الحكومة بالسعودية قال فرنجية: "الحريري ليس من النوع الذي يشرب من البئر ويرمي الحجر فيه وأعتقد أن تحالفاته في الانتخابات مرتبطة بالمحادثات التي سيجريها مع السعودية". 

وتطرق فرنجية الى أزمة النفايات قائلا: "المحارق الحديثة هي الحل الامثل لازمة النفايات في لبنان واكد ان ما قامت به جمعية الميدان لحل هذه الازمة نموذجا يحتذى به في كل المناطق اللبنانية". 

أخبار لبنان

فرنجية

باسيل

الانتخبات النيابية

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More