08 شباط 2018 - 17:07
Back

سلامة رئيس تحرير "النهار" للمرة الأولى... هكذا وصف تجربته الصحافية للـLBCI

رياض سلامة رئيس تحرير صحيفة النهار... Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, نايلة تويني, النهار, رياض سلامة, كلام الناس,لبنان,رياض سلامة رئيس تحرير صحيفة النهار...
episodes
سلامة رئيس تحرير "النهار" للمرة الأولى... هكذا وصف تجربته الصحافية للـLBCI
 للمرة الأولى في تاريخه، ترأس حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تحرير صحيفة "النهار" لعددها الإستثنائي بعنوان "القفزة الكبرى إلى لبنان".
 
ولفت سلامة عبر برنامج "كلام الناس" على الـLBCI الى انه لم يكن يعلم بأن هذه التجربة الصحافية تتطلب الكثير من الجهد، أملا أن يكون ما كُتب قد أثر ايجاباً على لبنان.
الإعلان
 
ورأى أن ما نراه اليوم في "النهار" وما تفعله "النهار" هو ضمانة للحرية، إذ هي تمارس صحافة مسؤولة، قائلا "لا يمكن قمع الاعلام اليوم خصوصا في ظلّ الفضاء الالكتروني الواسع".
 
وعن العلاقة بين الاعلام والوضع النقدي، أعلن سلامة أنه يفكّر دائما بكيفية تأثير الصحافة على وضع الليرة والوضع النقدي العام في لبنان، قائلا "نحن نعطي أملاً للبنان وللبنانيين والاهم ان نعطيهم الرؤيا".
 
ولفت الى ان الإعلام عامة والمكتوب خصوصاً يرتبط بالوضع الاقتصادي، مشيرا الى ان الأزمة في الاقتصاد تؤثر على الإعلام وهناك أمور خارجة عن ارادة الصحافيين.
 
ودعا سلامة المرشحين للانتخابات النيابية قراءة صحيفة "النهار" اليوم ليعرفوا ماذا يريد الناس وماذا يريد المجتمع المدني في لبنان، معتبرا أن ما كتب في العدد الاستثنائي اليوم بامكانه ان يؤسس لانطلاقة جديدة للبنان لأننا نعيش أزمات اقتصادية واجتماعية وسياسية وهي تؤخر في ايجاد فرص عمل ونعطي الأمل للبناني، وهذه التجربة مفيدة لأننا على أبواب انتخابات.
إقرأ أيضاً