14 نيسان 2018 - 13:54
Back

عون يلتقي نائب وزير خارجية روسيا...بوغدانوف: دعوة الرئيس عون الى روسيا مفتوحة

بوغدانوف: روسيا تدعم لبنان والمؤتمرات الدولية من اجله وحريصة Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, السعودية,ميشال عون,بوغدانوف: روسيا تدعم لبنان والمؤتمرات الدولية من اجله وحريصة
episodes
عون يلتقي نائب وزير خارجية روسيا...بوغدانوف: دعوة الرئيس عون الى روسيا مفتوحة
استقبل الرئيس ميشال عون مساعد وزير الخارجية الروسي لشؤون الشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف في مقر إقامته في السعودية وتداول معه في التطورات الراهنة والمستجدات الاقليمية.

وابلغ بوغدانوف الرئيس عون دعم القيادة الروسية للبنان وللمؤتمرات الدولية التي عقدت في روما وباريس والمؤتمر المتوقع في بروكسل، لافتا الى ان بلاده حريصة على التجاوب مع ما يطلبه لبنان من دعم في المرحلة الراهنة.
الإعلان

وعرض الرئيس عون وجهة نظر لبنان من التطورات متوقفا خصوصا عند الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان، اضافة الى تداعيات تدفق النازحين السوريين اليه، مشيرا الى ان مطالبة لبنان بعودة تدريجية للنازحين السوريين تعود الى ان مناطق سورية عدة باتت تنعم بالاستقرار الامني بعد انتهاء القتال فيها .

وقد ابدى بوغدانوف استعداد بلاده للمساعدة في تأمين هذه العودة الامنة، مرحبا بانعقاد القمة العربية المقبلة في بيروت العام المقبل.

وشدد بوغدانوف على أن دعوة رئيس الجمهورية لزيارة موسكو قائمة ومفتوحة "وان شاء الله سنحدد الموعد المناسب للطرفين بعد تنصيب الرئيس فلاديمير بوتين في 7 ايار المقبل. والرئيس عون هو الصديق الحميم لبلدنا."

وعن الضربة الاميركية التي وجهت لسوريا صباحا، علق بوغدانوف قائلا "نحن نقارن بينها وبين الحدث التاريخي المتمثل بالعدوان الثلاثي الذي تم في العام 1956."

اما عن التوقعات بالمزيد من تدهور الاوضاع نتيجة هذه الضربة قال "نحن نعول على الحكمة والمنطق لتجاوز الاخطاء التي ارتكبت."
 
 
إقرأ أيضاً