16 نيسان 2018 - 09:07
Back

جائزة لجمعية "إدراك": عازمون على تعميم المشروع في مناطق غير جبيل

مشروع "إدراك" اختير من بين 130 مشروعا... Lebanon, news ,lbci ,أخبار مؤسّسة الفكر العربي, جبيل ,مشروع "إدراك",مشروع "إدراك" اختير من بين 130 مشروعا...
episodes
جائزة لجمعية "إدراك": عازمون على تعميم المشروع في مناطق غير جبيل
أبدت جمعيّة "إدراك" (مركز الأبحاث وتطوير العلاج التطبيقي) عزمها على العمل لتعميم مشروع "تمكين المسنّين"  الذي أطلقته عام 2016 بالتعاون مع بلديّة جبيل، مؤكدة أن فوزها قبل أيام بجائزة "مؤسّسة الفكر العربي" عن فئة "الإبداع المجتمعيّ"، يشكّل "دافعاً إضافياً لجعل مناطق أخرى تستفيد من هذا المشروع الذي يخصص قاعدة لبيانات فرص عمل أو تطوّع أو نشاطات ترفيهية توفّرها المؤسسات لكبار السن. 
الإعلان

واختير مشروع "إدراك" من بين 130 مشروعاً رُشّحَت في هذه الفئة.  
وتسلّم الجائزة مدير المشروع في الجمعيّة الدكتور جورج إيلي كرم الذي أوضح أنّ "التجربة الأولى لمشروع تمكين المسنّين كانت في مدينة جبيل، حيث تم الاتصال بمؤسّسات المنطقة للتأكّد من وجود فرص عمل أو تطوّع أو نشاطات ترفيهية قد تقدّمها لكبار السن". 

وقال: "أنشأنا بعد ذلك قاعدة بيانات حول فرص العمل، والتطوّع، والنشاطات الترفيهية التي يمكن لكبار السن أن يقوموا بها للحدّ من وطأة التقاعد عليهم، ويمكن الإطلاع على معلومات عن المشروع أو التواصل معه عبر الموقع الإلكتروني للجمعية www.idraac.org"، مشيراً إلى أنّ "المشروع لقي تجاوباً من كبار السن ومحيطهم إذ طالبوا  بتعميم المشروع على المناطق اللبنانية". 
إقرأ أيضاً