09 آب 2018 - 10:52
Back

شبيب: رخصة البناء بكل مراحلها ستنجز في مهلة أقصاها شهرين

شبيب يعلن عن البدء بالاسراع في إنجاز تراخيص البناء Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيروت, البناء, محافظ بيروت,زياد شبيب, شبيب يعلن عن البدء بالاسراع في إنجاز تراخيص البناء
episodes
شبيب: رخصة البناء بكل مراحلها ستنجز في مهلة أقصاها شهرين
Lebanon News
اكد وفد من جمعية "منشئي وتجار الأبنية" بعد لقاء محافظ بيروت زياد شبيب أن "قطاع البناء في لبنان يمثل قطاعاً أساسياً في اقتصاد الوطن، ونظراً إلى بطء الدورة الاقتصادية وانعكاساتها على قطاع البناء، لا بد من العمل على المواظبة في العملين التشريعي والحكومي، لا سيما في ما يتعلق بإعادة العمل في سياسة دعم الاسكان".
الإعلان
 
بدوره، أشار شبيب الى "أن قطاع البناء هو إحدى أهم الركائز الأساسية في القطاع الاقتصادي اللبناني، وإن الأزمة التي يمر بها هذا القطاع من جراء عوامل مشتركة عدة هي أزمة عابرة،  ويجب أن تتضافر كل الجهود للنهوض مجدداً بهذا القطاع".
 
وأعلن شبيب عن البدء بالاسراع في إنجاز تراخيص البناء قائلا "ستكون هناك مرحلة مسبقة قبل تقديم التصاريح وتسجيلها في البلدية، من خلال مكتب متخصص يعمل على توجيه صاحب المشروع أو مهندسه قبل تسجيل الخرائط والدخول بأتون التصحيحات المتكررة، فيتقدم مهندس المشروع من مهندس البلدية المناوب يوميا، والذي يطلع على الخطوط العريضة للمشروع فتتم التصحيحات وتسجل المعاملة".
 
وأشار إلى أن "رخصة البناء بكل مراحلها، ستنجز خلال مهلة أقصاها شهرين من تاريخ تسجيلها".
 
ولفت إلى أنه "ستتم ملاحقة المتسببين بأيّ إساءة واتخاذ التدابير اللازمة بحقهم"، وقال: "هناك تدابير عقابية ومسلكية اتخذت، ومنها قيد التحقيق".
إقرأ أيضاً