LBCI
LBCI

الكتائب: لا حل إلا بالاسراع في تشكيل حكومة تضم اختصاصيين

أخبار لبنان
2018-08-20 | 12:52
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الكتائب: لا حل إلا بالاسراع في تشكيل حكومة تضم اختصاصيين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الكتائب: لا حل إلا بالاسراع في تشكيل حكومة تضم اختصاصيين
أكد حزب الكتائب ان "لا حل إلا بالاسراع في تشكيل حكومة تضم اختصاصيين اكفاء، قادرة على اتخاذ تدابير جدية وجذرية، مدعومة سياسيا بقرار حازم إنقاذي لتفادي السقوط الكلي غير البعيد، إن استمرت الحال على ما هي عليه".

وأشار الحزب بعد اجتماع لمكتبه السياسي الى أن "حزب الكتائب الذي لطالما حذر من مخاطر بقاء النازحين في لبنان، يؤكد الاولوية القصوى لعودتهم الى بلادهم، ويعتبر المبادرات الدولية وخصوصا المبادرة الروسية المطروحة ضامنا اساسيا لهذه العودة، باعتبار أن الوسيط الروسي قادر على التأثير على النظام السوري، وعلى فتح قنوات مع المجتمع الدولي، لتأمين الظروف الملائمة لهذه العودة، خصوصا انه سبق لموسكو أن أبدت استعدادها لذلك خلال زيارة رئيس الكتائب إليها في تشرين الأول الماضي، واليوم تحول الاستعداد الروسي الى قرار دولي بعد قمة هلسنكي".

وشدد حزب الكتائب على "ضرورة التزام سياسة الحياد"، محذرا من "مخاطر التدخل في شؤون الاخرين، الامر الذي يترك تداعيات خطيرة على لبنان وأبنائه في الخارج".

واعتبر أن "مسلسل ضرب حرية الرأي والتفكير بلغ حدا غير مسبوق، في ظل التمادي في اعتماد سياسة الترهيب والترغيب، وكم الأفواه وقمع الاحرار"، لافتا إلى أنه "يرفض رفضا قاطعا أي انتهاك لحرية الرأي والتعبير التي يكفلها الدستور ويصونها النظام الديمقراطي الحر الذي يحترم الرأي والرأي الاخر"، داعيا جميع الاحرار الى "اليقظة والتنبه ومواجهة الممارسات التي تجر الناس يوميا إلى القضاء من دون وجه حق".

وأكد "في الذكرى السنوية السادسة والثلاثين لانتخاب بشير الجميل رئيسا للجمهورية، أن لا استسلام ولا مساومة على بناء دولة قوية سيدة حرة ومستقلة خالية من الفساد، رسم معالمها الرئيس الشهيد في واحد وعشرين يوما".

أخبار لبنان

الكتائب

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More