16 أيلول 2018 - 02:47
Back

المفتي الشعار: دار الفتوى ليست لاحد ومهمتنا ان نحفظ وجود رئيس الوزراء السني

المفتي الشعار: دار الفتوى ليست لاحد ومهمتنا ان نحفظ وجود رئيس الوزراء السني Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحريري,الشعار,
episodes
المفتي الشعار: دار الفتوى ليست لاحد ومهمتنا ان نحفظ وجود رئيس الوزراء السني
Lebanon News

استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار في مكتبه في دار الفتوى وفدا من الهيئات الثقافية، أعرب عن تهنئته للمفتي الشعار بمناسبة تمديد ولايته في سدة الإفتاء والذي إستمع الى المداخلات التي ركزت على رفض التهجم والإساءة إليه قبل تمديد ولايته وبعدها.

 
الإعلان

وأكد الشعار "دور الثقافة في متابعة قضايا المدينة وملاحقة شؤونها وأوضاعها وتأمين إستقرار المجتمع"، وقال: "المجتمعات لا تموت ولا تتراجع بوجود المثقفين وإستشرافهم للمستقبل".

 

وأشار الى ان "أي مسؤول سياسي في طرابلس يحرص على أمرين أن يكون المفتي تابعا له ورئيس البلدية له، وعندها يمسك بالمدينة، أنا كنت عصيا على السياسيين بأن أكون لهم."

 

وأضاف: "يا إخوان علماء السنة في لبنان ليسوا للشيخ سعد الحريري، بل هم معه، وهناك فرق بين الكلمتين يا شيخ سعد، ونحن معك بشرطين، نحن معك طالما أنت مع بلدك، وطالما أنت مع دينك. وأنا لم ارد أن تكون دار الفتوى لأحد ولا لسعد، نحن مهمتنا أن نحفظ وجودهم شئنا أو أبينا، رئيس الوزراء سني وأنا كمفتي علي أن أدعمه، ولكني في الوقت نفسه لست ضد رئيس المجلس، ولا ضد رئيس الجمهورية ولا ضد قائد الجيش، هؤلاء هم أسس الوطن، المس بهم يهز البلد، والنقد شيء والجرح شيء آخر".

 

وراى ان "لدينا رسالة بأن ننفتح على الجميع وأن ندعم الجميع ضمن الإنتظام العام وليس على حساب ديننا ولا وطننا ولا أخلاقنا، لدينا مشكلة مقبلة كبيرة هو تسليط الغوغاء على أهل الحل والعقل والرأي".

إقرأ أيضاً