11 تشرين الأول 2018 - 16:31
Back

باسيل: التيار لا يمانع ان تنال القوات حقيبة سيادية ولست انا من يضع المعيار بل اقترح

باسيل: التيار لا يمانع ان تنال القوات حقيبة سيادية ولست انا من يضع المعيار بل اقترح Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة,باسيل,
episodes
باسيل: التيار لا يمانع ان تنال القوات حقيبة سيادية ولست انا من يضع المعيار بل اقترح
Lebanon News

أكد رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل ان التيار لا يمانع ان تنال القوات حقيبة سيادية، وقال: "نحن عرضنا ان تأخذ القوات الخارجية فقيل لنا ان هناك ممانعة فطرحنا على الرئيس المكلف سعد الحريري اعطاءهم الداخلية وليأخذ هو الخارجية فلم يتم الامر ولست انا من يضع المعيار بل اقترح ولا اخجل ان اقترح".

 
الإعلان

وأضاف باسيل في مقابلة تلفزيونية عبر شاشة الـ"ام.تي.في" : "كثيرون يتمنون حصول مشكلة بينه وبين الحريري لكن الامر لن يحصل".

 

 واعتبر باسيل ان مؤتمره الصحافي الاخير سهل ولم يعرقل تشكيل الحكومة ، لافتا الى انه "اذا كنا خارج الحكومة لن نخرب".

 

واوضح ان التيار سهل بأمور كثيرة في تشكيل الحكومة، ورأى ان من حق رئيس الجمهورية ميشال عون مع اكبر تكتل نيابي ان ينال وزارة الداخلية او المالية ومن حق الاقليات التمثل في الحكومة، مشيرا الى ان التيار لم يتمسك بالامرين كي لا يقال انه يعرقل.

 

وشدد باسيل على ان رئيس الجمهورية لم يزيل عرف الحصة الرئاسية بل طالب بادراجه في الدستور، لافتا الى ان الغاء الحصة الرئاسية من الحكومة خطيئة استراتيجية.

 

واعلن ان "حصة القوات برأينا هي 3 وزراء ولا مانع ان يعطيهم غيرنا من حصته"، داعيا للعودة الى روحية اتفاق معراب.

 

عن لقاء جعجع- فرنجية، قال: "الامر يجب ان يحصل وافرح بحدوثه لأنني افكر عندها ان سليمان فرنجية اذا كان قادرا على مسامحة من قتل عائلته سيكون قادرا ان يسامح من يعتبر انه اخذ الرئاسة من دربه".

 

وأكد باسيل انه غير مرشح لرئاسة الجمهورية احتراما للرئيس عون ولنفسه و"اي موضوع من هذا النوع يبحث بعد الانتخابات النيابية عام ٢٠٢٢ ".

إقرأ أيضاً