13 تشرين الأول 2018 - 12:13
Back

باسيل: البعض كان مجرم حرب بميليشياته واليوم هو مجرم سلم بفساده وكذبه وعمالته

باسيل: البعض كان مجرم حرب بميليشياته واليوم هو مجرم سلم بفساده وكذبه وعمالته Lebanon, news ,lbci ,أخبار 13 تشرين,باسيل,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News

اكد رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل ان "المعركة لا تختصر بوصول العماد ميشال عون الى رئاسة الجمهورية بل نريد بناء الجمهورية بعدالتها والشراكة بين مكوّناتها"، مشيرا الى ان "الشراكة بدأنا تحقيقها في رئاسة الجمهورية والحكومة والمجلس النيابي ويجب اكمالها في الادارة".

 
الإعلان

وعن العلاقة بين التيار والقوات، شدد باسيل على انه "تم الاتفاق مع القوات على مصالحة تحمي المجتمع ولن تكون كافية إذا لم نعززها بشراكة عادلة في الحكم".

 

 واوضح باسيل ان "التيار قام بتسوية مع تيار "المستقبل" لكنها لم تعد كافية ان لم تتحول الى تساوي في الحكم ومكافحة الفساد."

 

وجدد باسيل اصراره على "حكومة الوحدة الوطنية من الآن وحتى ينشق النفس شرط ألا ينشق البلد"، مؤكدا ان من يعيق تأليفها هو من يحاول اقحام الخارج في عملية التأليف.

 

ورأى في ذكرى 13 تشرين انهم "يحاولون قتل العهد أي قتل البلد بالكذبة وبدّنا نخلّصه ولو بدّنا نستشهد سياسياً"، لافتا الى ان "البعض كان مجرم حرب بميليشياته واليوم هو مجرم سلم بفساده وكذبه وعمالته ".

 

وقال: "جئنا اليوم لنقول اننا الصمود الذي لا تقتله هزيمة والميثاقية التي ستهزم كل من تآمر عليها والاصلاح الذي سيهزم الفساد".

 

وأضاف باسيل: "كل يوم تشن علينا الحملات بالفساد وكل يوم تُنتزع منا الحقوق والصلاحيات وتمس الميثاقية وتوضع العراقيل للحكومة والمشاريع يكون 13 تشرين وسنقاوم ذلك وننتصر بالنهاية".

 

إقرأ أيضاً