08 تشرين الثاني 2018 - 16:15
Back

الكتائب أخذ قرار المواجهة... الجميل: الحكومة الآتية سيكون لحزب الله اليد الأكبر بتشكيلها

سامي الجميل شدد على ان الكتائب يجب ان تعود لتمثّل انتفاضة على الواقع Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة, الكتائب, سامي الجميل,لبنان,سامي الجميل شدد على ان الكتائب يجب ان تعود لتمثّل انتفاضة على الواقع
episodes
الكتائب أخذ قرار المواجهة... الجميل: الحكومة الآتية سيكون لحزب الله اليد الأكبر بتشكيلها
Lebanon News
رأى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل أنه "من المفيد أن نطرح طريقة جديدة في العمل السياسي ومشروعًا للمستقبل وأن نُرسي قواعد حياة سياسية حقّة، ولا يمكن أن نؤجل بناء الدولة"، لافتا الى ان "الدخول في النظام الحالي والتماشي معه يعني تأجيل المشكلة".
 
وقال الجميل في حديث لقناة الـMTV : "لقد أخذت قرارًا بأن أمارس السياسة بطريقة مختلفة عن الماضي"، مشددا على ان "الكتائب يجب ان تعود لتمثّل انتفاضة على الواقع وقد أخذنا قرار المواجهة".
الإعلان
 
وعن الملف الحكومي، قال الجميل: "عرض علينا العهد ان ندخل الى الحكومة ورفضنا لاننا لسنا مقتنعين بحكومة مستنسخة"، لافتا الى انهم "حتى اليوم ليسوا متفقين على أي شيء وهم يختلفون ويتفقون على المصالح والمحاصصة".
 
ورأى الجميل أن "الانتخابات النيابية أفرزت أكثرية لدى حزب الله، والحكومة الآتية سيكون للحزب اليد الأكبر بتشكيلها كما يقرّر عن اللبنانيين"، متمنيا أن يكمل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري بتشكيل سدّ منيع, وقال: "وطالما هما مُتفقان فليشكّلا حكومة!".
 
وتوّجه سامي الجميل الى حزب الله والتيار والاطراف الموجودة في الحكم والى الشباب والأصدقاء في المجتمع المدني والاطراف التغييرية، داعيا الجميع للتفكير إذا كان البلد يسير بالشكل الطبيعي اليوم، "فإذا كانوا مقتنعين فلنكمل بالسياسة عينها واذا لا فعلينا القيام بما هو استثنائي لإنقاذ البلد".
 
وفي سياق متصل، اقترح سامي الجميل وقف الهدر في قطاع الكهرباء عبر انشاء معامل بالشراكة مع القطاع الخاص وتنظيف الادارات من الرواتب الوهمية والتوظيف العشوائي والمحسوبيات والمحاصصة.
 
إقرأ أيضاً