11 شباط 2019 - 08:55
Back

أبو فاعور: أتمنى ألا يستفظع أحد عبارة دعم الصناعة لأنني مع حمايتها ورعايتها

هنالك امكانية لتحقيق نهوض اقتصادي، Lebanon, news ,lbci ,أخبار جمعية الصناعيين, الصناعة,وائل أبو فاعور,هنالك امكانية لتحقيق نهوض اقتصادي،
episodes
أبو فاعور: أتمنى ألا يستفظع أحد عبارة دعم الصناعة لأنني مع حمايتها ورعايتها
Lebanon News
أكّد وزير الصناعة وائل بو فاعور أن الحزب التقدمي الإشتراكي خاض معركة للحصول على  وزارة الصناعة "ليس من باب البحث عن القاب ولا عن مكاسب سياسية، انما عن قناعة فكرية راسخة وتاريخية بأن القطاعات الانتاجية في لبنان وفي طليعتها القطاع الصناعي، تم اهمالها بشكل فادح وخاطىء في الفترة السابقة".

وشدد أبو فاعور  بعد لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل واعضاء مجلس الادارة على أن الحزب الاشتراكي مقتنع ان هنالك امكانية لتحقيق نهوض اقتصادي، لافتاً الى أن "الأمر يحتاج لخطوات شجاعة، أولها اعادة النظر بكل التجربة السابقة عندما كان الاعتماد فقط على قطاعات عائمة على أهميتها، لكنها تتأثر عند هبوب أول أزمة محلية او غير محلية."
الإعلان

وقال أبو فاعور :" لقد رأينا معاناة اللبنانيين في بعض القطاعات. نحن لا نضع قطاعا بوجه قطاع آخر، ولكن يجب ان تكون للصناعة الرعاية والحماية والدعم الكافي من قبل الدولة. وعندما أطالب بالدعم، اتمنى ان لا يتبادر الى ذهن احد ان هذا امر فادح او خطير. دول كثيرة تدعم الصناعة لأنها عنصر اساسي من عناصر الاقتصاد وتؤمن فرص العمل وتساهم في الامان الاجتماعي والتنمية الاجتماعية وفي الامن الوطني، وكذلك الامر بالنسبة الى الزراعة".

وأوضح أبو فاعور أن النقاش كان جيداً مع جميعة الصناعيين وتوقع منها اقتراحات عملية معتبراً "أننا متفقون على الافكار ونحن بحاجة الى اجراءات عملية ترعى وتحمي وتدعم الصناعة اللبنانية وتحميها من الاغراق ومن المنافسة الخارجية. من حجم المواعيد المطلوبة من عدد من السفراء، نتلمس مدى حرص الدول على مصالحها الاقتصادية والتجارية. اتمنى ان يكون لنا كدولة لبنانية الحرص ذاته. قلت لرئيس واعضاء الجمعية ان لهم علينا كل الدعم والوقوف الى جانبهم. ولنا كوزارة منهم بعض المطالب ومنها الضمانات والحماية الاجتماعية للعمال في المصانع، مراعاة البيئة والالتزام بمعايير سلامة الغذاء في قطاع الصناعات الغذائية".

واعتبر أبو فاعور أن "تجربة الصناعيين في لبنان ناجحة وأن المطلوب من الدولة هو اتخاذ الاجراءات لأجل حماية ورعاية ودعم الصناعة." متمنياً "ان لا يستفظع احد تعبير دعم الصناعة، لأن هذا امر جائز والعمل به جار في الكثير من الدول".
إقرأ أيضاً