13 شباط 2019 - 11:49
Back

اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة: لصرف مستحقات المدارس المجانية وفقاً للأنظمة المرعية

ماذا جاء في بيان اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان, جورج زريق,لبنان,ماذا جاء في بيان اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان؟
episodes
اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة: لصرف مستحقات المدارس المجانية وفقاً للأنظمة المرعية
Lebanon News
أثنى اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان على موقف وزير التربية والتعليم العالي الذي يتبنّاه حول قضية جورج زريق، لأنه يحتكم الى القضاء لتحديد المسؤوليات وللوقوف على الأسباب الحقيقية لما جرى.
 
وأسف الاتحاد في بيان له للتذكير بأن هذه القضية هي نتيجة تشريعات غير عادلة وغير مدروسة لا تؤمّن التوازن بين الحاجات والامكانات، وكان أحد وجوهها القانون 46/2017 الذي تسبّب ويتسبّب بالأزمة تلو الأخرى للمدارس وللأهل وللمعلمين على السواء.
الإعلان
 
وأكد الاتحاد تضامنه مع كل مكونات الأسرة التربوية وبخاصة أفراد أسرة مدرسة السيدة في بكفتين لأنهم تحملوا نتيجة الأزمة الاجتماعية والاقتصادية التي تعصف بالوطن وبجميع أبنائه.
 
واستنكر اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان "ما يقوم به المصطادون في الماء العكر والمستغلون لحالة انسانية للتشكيك وتصفية حسابات شخصية والتشهير بالمسؤولين في وزارة التربية وفي المدارس الخاصة التي تقوم بخدمةٍ نوعية وتربوية وترعى التلامذة وتربيهم بالتعاون مع الأهل والمعلمين بعيداً عن الانفعالات السلبية والتحديات وتحفظ حقهم بالتربية والتعليم وفقاً لنظامها الداخلي، والدستور والقوانين والتشريعات اللبنانية وسائر الأسس التربوية المعترف بها عالمياً".
 
وكرر الاتحاد مطالبته الدولة بصرف مستحقات المدارس المجانية وفقاً للأنظمة المرعية لتتمكّن من القيام بالواجبات الملقاة على عاتقها.
إقرأ أيضاً