13 شباط 2019 - 13:30
Back

جابر: سنعطي الثقة للحكومة وهي مشروطة لأول 100 يوم وإلا سنصبح من أول المعارضين

ياسين جابر شدد على ضرورة التزام الحكومة والوزراء بتطبيق القوانين Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, البيان الوزاري, الحكومة, ياسين جابر,لبنان,ياسين جابر شدد على ضرورة التزام الحكومة والوزراء بتطبيق القوانين
episodes
جابر: سنعطي الثقة للحكومة وهي مشروطة لأول 100 يوم وإلا سنصبح من أول المعارضين
Lebanon News
رحّب عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر "بإسراع الحكومة بإقرار بيانها الوزاري على أمل أن يتسع صدر رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء للإضاءة على بعض مكامن الخلل".
 
وأوضح خلال الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على منح الثقة للحكومة، انه "علينا أن نأخذ أن ما تقوله الحكومة في البيان أنها حكومة أفعال لا أقوال وبعظم بنود هذا البيان هي ما طالبنا به طيلة السنوات الماضية وقد طال انتظارها".
الإعلان
 
وشدد على "ضرورة التزام الحكومة والوزراء بتطبيق القوانين، فعندما يقوم المجلس النيابي بالتشريع فإن الحكومة والوزراء ملزمون بتطبيق هذه القوانين."
 
وأوضح أن "البيان تكلم عن وعود الحكومة بإنشاء قانون للمناقصات ومن الضروري إيجاد طريقة شفافة لاعتماد المشاريع وإلا فإن معظم الشركات لن تأتي إلى لبنان"، لافتا إلى أنه "في موضوع الكهرباء، أتأمل بما سمعته من مستشاري رئيس الحكومة سعد الحريري لإيجاد حل للكهرباء على المدى القصير والمتوسط والطويل".
 
واضاف: "إسرائيل قررت الإقتراب من الحدود اللبنانية في البلوك رقم 9 المشترك بين لبنان وإسرائيل وهناك 20 مليار قدم مكعب من الغاز وإذا لم يلحق لبنان بنفسه فإن الشركات ستحفر خلال عام 2020 وإذا أمكن من بستاني أن تطلب من الشركات تقريب موعد الحفر".
 
ولفت إلى أن "منع التوظيف من دون مباريات جرى تمريره في المجلس النيابي عام 2008 وهو من القوانين التي لا تطبق ويجب مراجعة أوضاع الـ 5000 موظف"، مرحبا بما ورد حول قضية الإمام السيد موسى الصدر.
 
ورأى جابر أن "هناك عنوانين يجب تطبيقهما وهما حماية الليرة عبر الإصلاح والحكم الشفاف عبر تطبيق القانون"، معلنت "أننا سنعطي الثقة للحكومة وهي مشروطة لأول 100 يوم وإلا سنصبح من أول المعارضين". 
إقرأ أيضاً