14 آذار 2019 - 15:23
Back

قيومجيان من بروكسيل: لعودة النازحين ومساعدة لبنان على تحويل الأزمة الى فرصة لبناء المستقبل

قيومجيان التقى مفوض شؤون الجوار في الاتحاد الاوروبي يوهانس هان بحضور كريستينا لاسن Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, بروكسل,لبنان,قيومجيان التقى مفوض شؤون الجوار في الاتحاد الاوروبي يوهانس هان بحضور كريستينا لاسن
episodes
قيومجيان من بروكسيل: لعودة النازحين ومساعدة لبنان على تحويل الأزمة الى فرصة لبناء المستقبل
Lebanon News
في اليوم الثاني للقاءاته في بروكسيل، التقى وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان مفوض شؤون الجوار في الاتحاد الاوروبي يوهانس هان في مكتبه في المفوضية، بحضور سفيرة الاتحاد في لبنان كريستينا لاسن.
 
كما ‫شارك قيومجيان في حلقة حوارية حول الحماية في البرلمان الأوروبي ‫في بروكسيل ضمن مؤتمر "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" حيث اكد انه مع دخول الصراع في سوريا عامه الثامن، فالعواقب تتجاوز ما يمكن أن نتخيّله، اذ يستمرّ لبنان بتحمّله العبء الأكبر من الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على هذا الصراع، مما يضاعف التحديات القائمة من قبل، ويدفع بلبنان إلى شفير الهاوية.
الإعلان
 
وشدد على ضرورة العمل معاً لإيجاد استجابات تنموية مبتكرة تدعم اللبنانيين والسوريين الضعفاء على حد سواء، وتساعد لبنان على تحويل الأزمة إلى فرصة بناء للمستقبل، وايجاد الحل الدائم للنازحين ليعودوا إلى وطنهم ولتأمين مساكن لهم.
 
وقال: "تشمل الحماية حماية جميع أطر المجتمع وضمان معرفة الناس لحقوقهم كبشر وتُعتبر أداة أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لذا نحن حريصون على الوفاء بالتزاماتنا التي تم التعبير عنها في المؤتمرات الدولية بما فيها شراكة لبنان التي تم تطويرها في بروكسل 2 مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة. في الوقت نفسه، نطلب من المجتمع الدولي تحسين تقاسم المسؤولية وفقاً للاتفاق العالمي بشأن اللاجئين، اذ لا يمكننا القيام بذلك وحدنا! ففي مؤتمر العام الماضي، التزم المجتمع الدولي بـ"مواصلة الجهود لزيادة فرص إعادة إيجاد مسكن وخلق مسارات تكميلية". 
إقرأ أيضاً