17 آذار 2019 - 04:12
Back

عبد الله: مقلق ان تبدأ الحكومة في أولى خطواتها بهذا الفشل

كلام عبدالله جاء خلال احتفال لمناسبة استشهاد كمال جنبلاط Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحزب التقدمي الاشتراكي,بلال عبدالله,كلام عبدالله جاء خلال احتفال لمناسبة استشهاد كمال جنبلاط
episodes
عبد الله: مقلق ان تبدأ الحكومة في أولى خطواتها بهذا الفشل
Lebanon News
اعتبر النائب بلال عبدالله أن التعثر الذي نشهده اليوم لحكومة الى العمل مقلق جدا، وقال: "مقلق ان تبدأ الحكومة في أولى خطواتها بهذا الفشل، أكان الفشل مقصودا أو مدروسا أو مدرجا أو إضافيا، الاهم هو أن نستدرك جميعنا كقوى سياسية مشاركة، والوعي اننا لا نعيش في فترة ترف سياسي وآن الاوان ان نغلب المصلحة اللبنانية الوطنية فوق كل المصالح."
الإعلان

وصرّح عبدالله في احتفال لمناسبة الذكرى 42 لاستشهاد كمال جنبلاط: "فلنتواضع جميعنا حول القضية الوطنية ولنتروى ولا نسرع في اي خطوة قد تهدد مصالح لبنان ووحدته الداخلية"
 
وطب أن تكون الخلافات والنقاشات ضمن مؤسسة مجلس الوزراء معتبراً أن خروج اي خلاف الى الخارج هو سقطة للجميع. 

وأكد أن الحزب التقدمي الإشتراكي يتحاور مع كل القوى السياسية وجميع الكتل النيابية ولديه نقاط مشتركة معها في أكثر من ملف، مشدداً على أن هم الناس ووجعهم لا خلاف عليه.

ولفت عبدالله الى "أننا لن نقبل أن تصادر الدولة ومؤسساتها وإداراتها تحت إطار الشراكة والمحاصصة" وقال: "مبكر جدا الحديث عن الخصخصة في لبنان ومن يحلم بخصخصة سريعة نقول له رويدا، لأننا نعلم ان الخصخصة في السنوات الـ10 الماضية كيف فشلت".

وشدد على "أننا سنكون مع كل القوى السياسية في موقع المتربص والمتوازن للسياسات الخاطئة مؤكدا أنه آن الاوان للحل ولقيادة الناس ومسؤولية الناس بشفافية وإرادة صلبة وبوطنية، بعيدا من حسابات الربح والخسارة.

كما قال عبدالله: "يستحيل تطويق وليد جنبلاط، ليس من موقع المكابرة بل من موقع النصح ومد اليد للجميع. لا نريد سوى التكامل مع الجميع ولا نريد إلغاء أحد ولكن لا يحلم أحد بإلغائنا. إن كنا في السلطة أم كنا خارج السلطة هذا لا يعنينا فنحن أقوياء في الداخل والخارج."
إقرأ أيضاً