16 نيسان 2019 - 10:43
Back

حملة إزالة المخالفات على عيارات المياه في بيروت وجبل لبنان انطلقت... وهذا ما تقوم عليه!

جبران أطلق حملة إزالة المخالفات على عيارات المياه: لا تهاون وسننفذ أقصى درجات الإجراءات العقابية Lebanon, news ,lbci ,أخبار مياه, مخالفات, جان جبران, مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان,عيارات المياه,جبران أطلق حملة إزالة المخالفات على عيارات المياه: لا تهاون وسننفذ أقصى درجات الإجراءات العقابية
episodes
حملة إزالة المخالفات على عيارات المياه في بيروت وجبل لبنان انطلقت... وهذا ما تقوم عليه!
Lebanon News
أطلق رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران حملة إزالة المخالفات على عيارات المياه في منطقة بيروت وجبل لبنان، انطلاقا من محطتين: البسطة وبرج حمود، وذلك حرصا على المضي قدما في استراتيجية الإصلاحات التي تنفذها المؤسسة بهدف ضمان إيصال المياه بالتساوي إلى جميع المواطنين والحد من الهدر في قطاع المياه، حيث تتخطى نسبة المخالفات 80% ، كما تبلغ نسبة الذين يستحصلون على المياه بطريقة غير شرعية 30% .
الإعلان

ولفت جبران إلى أن أهمية هذه الحملة تكمن أيضا في كشف وقمع الموظفين الفاسدين الذين كانوا يقبضون الرشى نتيجة تعميمهم للمخالفات، حيث تبين أن المخالفات الكثيرة هي التي كانت تؤدي إلى نقص في المياه وتضطر المؤسسة إلى التقنين الحاد في التوزيع.

وأوضح أن الحملة تقوم على تعيير عيارات المياه وضبطها، إقفال العيارات المفتوحة، إزالة الشفاطات التي تؤدي إلى حصول من يركبها على كمية كبيرة من المياه على حساب كل المشتركين الآخرين في المبنى وحتى في الشارع الذي يسكن فيه.

وأكد أن المؤسسة تبقي أبوابها مفتوحة لأي مواطن يريد التبليغ عن مخالفة قام بها من أجل إزالتها وشرعنة وضعه، أما إذا تم التغاضي عن المخالفات أو تكرارها  سيتم عندها اتخاذ أقصى درجات الإجراءات العقابية التي ينص عليها القانون، ولفت جبران إلى أن "القانون ينص على غرامات كبيرة وصولا إلى الحجز على المبنى المخالف".

اشارة الى أن الملصق الاصفر الذي سيوضع على المباني يعني أنه تم تنظيم عياراتها، وهذا الملصق هو الحد الفاصل بين ما قبل وما بعد. 
إقرأ أيضاً