17 نيسان 2019 - 04:08
Back

جريصاتي ومعلوف وترزيان وصلوا الى وزارة البيئة على متن دراجات هوائية (صورة)

الهدف هو التوعية وإيصال رسالة عن اهمية استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, فادي جريصاتي,لبنان,الهدف هو التوعية وإيصال رسالة عن اهمية استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة
episodes
جريصاتي ومعلوف وترزيان وصلوا الى وزارة البيئة على متن دراجات هوائية (صورة)
Lebanon News
انطلقت مجموعة من السفراء والنواب من منازلها الى اعمالها على متن الدراجات الهوائية في اطار نشاط Bike to Work شارك فيه وزير البيئة فادي جريصاتي والسفيرة السويسرية في لبنان والنواب إدي معلوف وأغوب ترزيان والياس حنكش وعدد من الناشطين في الجمعية.
 
وقد توجّه جريصاتي ومعلوف وترزيان الى مقر وزارة البيئة الكائن في بناية اللعازارية في وسط بيروت.
الإعلان
 
ولفت جريصاتي الى ان "الهدف من خطوة الوصول على متن دراجة هوائية هو التوعية وإيصال رسالة الى الناس حول اهمية استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة، أود أن اشكر بداية The Chain Effect على مبادرتها Bike to Work".
 
وقال: "فليس هناك أجمل من أن يبدأ الانسان نهاره بطريقة رياضية فكيف اذا كان على الدراجة الهوائية الصديقة للبيئة، واذا نظرنا الى آلاف الناس الذين يستقلّون سيارات ندرك للأسف حجم التلوث الناتج عن قطاع النقل والانبعاثات التي تصل لغاية 25 الى 30 في المئة ، فهذه ثقافة يجب أن نبدأها في البلد وآمل من وزارتي الداخلية والاشغال أن يتعاونا معنا لأن وزارة البيئة لا سلطة لديها على البلديات كي تخصّص خطوطاً للدراجات الهوائية كي نتمكّن من حماية كل الدراجين من السيارات والحوادث التي يمكن أن يتعرّضوا لها ".
 
وأضاف: " شارك اليوم سفراء وهذه عادة في الغرب ، فلماذا نقلّدهم بكل شيء ولا نقلّدهم بهذا الامر فنعتاد على التوجه الى عملنا على متن دراجة هوائية فهذا شيء رياضي وصحي ويمنح الشخص طاقة ايجابية. وآمل أن تتكرّر هذه الخطوة وأن نوجّه رسالة توعية الى الناس ".
 
إقرأ أيضاً