LBCI
LBCI

بيان توضيحي لمشيخة العقل والمجلس المذهبي الدرزي بشأن وقف المتين

أخبار لبنان
2019-04-20 | 07:31
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بيان توضيحي لمشيخة العقل والمجلس المذهبي الدرزي بشأن وقف المتين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بيان توضيحي لمشيخة العقل والمجلس المذهبي الدرزي بشأن وقف المتين
أوضح المكتب الإعلامي في مشيخة العقل والمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز ما يتم تداوله عن  قضية وقف دروز المتين.

وأكّد في بيان أنّ وقف دروز المتين هو وقف خيري على معبده، وبالتالي لا يدخل ضمن الأوقاف العامة العائدة لطائفة الموحدين الدروز، وقد صدر أخيرا حكم عن قاضي مذهب محكمة المتن يؤكد خصوصية هذا الوقف.

وأوضح المكتب أنّ سندات الملكية التي تم الاستحصال عليها من قبل أصحاب الادعاءات جاءت بشكل غير قانوني قبل صدور الأحكام النهائية في الموضوع نفسه، وأن القاضي العقاري في جبل لبنان طلب استردادها للتصحيح فقط (قرار القاضي العقاري منشور على موقعي مشيخة العقل والمجلس المذهبي http://www.mouwahidoundruze.gov.lb/ http://www.druzecouncil.com.)

واعتبر أنّ مراجعة النيابة العامة من قبل الفريق نفسه بشأن ما وصفوه بـ"التجاوزات والهدر في مال الأوقاف" يخالف مضمون المضبطة للوقف المذكور؛ وهي بذلك تتضمن صراحة حكما من قاضي المذهب بالخيانة.  

وأشار إلى أنّ الشيخ سلامي القنطار تقدم بطلب محاسبة أمام محكمة بيروت بتاريخ 25/7/2018، ولم نتبلغ عن متابعة دعواه لغاية تاريخه ما يدل على عدم اهتمام موكله إلا بالتشهير الإعلامي. إضافة إلى أن لجنة الأوقاف في المجلس المذهبي كلفت مدققا خاصا في الحسابات الذي ثبت وفق تقريره عدم صحة كل تلك الادعاءات.

ولفت المكتب الإعلامي في مشيخة العقل إلى أنّ قاضي مذهب محكمة بيروت أصدر قرارا قضى فيه عدم صفة المستدعي الشيخ سلامي القنطار وعدم صلاحيته في الدعوى (القرار منشور وفقا لما ورد أعلاه)، وأن مسألة طلب إعادة المحاكمة بهذا القرار من قبل الجهة عينها قبل انقضاء المهل القانونية هي موضع مراجعة امام القضاء المختص.

ورفض المكتب أي اعتداء او تعرض لأحد رجال الدين وأي من أبناء بلدة المتين او غيرها، كما رفض أي خلاف بين أبناء الطائفة مدينًا كل العبارات التي تخرج عن آداب السلوك، واضعا ما حصل من اعتداءات شخصية في المتين برسم القضاء المختص. 

أخبار لبنان

لبنان

الدروز

وقف المتين

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More