22 نيسان 2019 - 12:00
Back

الحريري: صحيح أن هناك تقشفًا ولكن هذا لا يعني أنّه لن يكون هناك أموال في البلد

الحريري في دردشة مع الصحافيين... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,الحريري,الحريري في دردشة مع الصحافيين...
episodes
الحريري: صحيح أن هناك تقشفًا ولكن هذا لا يعني أنّه لن يكون هناك أموال في البلد
Lebanon News
رأى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن موضوع الاقتصاد والنمو الاقتصادي والاصلاح ليس لفريق واحد، مؤكدًا أنّ كل الفرقاء شركاء ومعنيين في عملية الاصلاح.
 
وأشار الى أن الرؤساء الثلاثة وكل الأحزاب السياسة الموجودة في مجلس الوزراء لا يمكنهم القيام وحدهم بالاصلاح، مؤكداً أن الاصلاح يتطلب توافق جميع الاطراف المشاركة في مجلس الوزراء لانه ليس باستطاعة اي مسؤول ان يقوم بمفرده بهذه المهمة. 
الإعلان
 
وأكد الحريري في دردشة مع الصحافيين أن السبب الأساسي وراء التأخير في اقرار الموازنة هو من أجل أن يستطيع الجميع التوافق على الارقام والتخفيضات.
 
وقال الحريري: "صحيح أن هناك تقشفًا ولكن هذا لا يعني أنّه لن يكون هناك أموال في البلد ولكن الأهم الآن هو تطبيق مشاريع سيدر". 
 
واعتبر الحريري أن هذا التقشف سيؤدي الى طرح مشاريع سيدر كلها على طاولة مجلس الوزراء، مشدداً على أنه في السنة المقبلة لن يكون هناك تقشفا لأن سيكون مجلس الوزراء قد بدأ بتأمين الكهرباء 24/24. 
 
ورداً على سؤال حول ما قاله رئيس الجمهورية ميشال عون بالامس وعما اذا كان يقصد به الرئيس الحريري، قال: "أنا لا أريد الرد".
 
كما أكد الحريري أن ما يهمه هو أن يقر مجلس الوزراء الموازنة، لافتاً الى أنه ليس المهم لأي فريق ستُنسب الانجازات بل النتيجة.
إقرأ أيضاً