23 نيسان 2019 - 05:53
Back

إتحاد نقابات السائقين: لمعالجة موضوع العمالة الأجنبية ورفض أي زيادة للبنزين

لمعالجة موضوع العمالة الأجنبية ورفض أي زيادة للبنزين Lebanon, news ,lbci ,أخبار كميل بو سليمان,إتحاد نقابات السائقين,لمعالجة موضوع العمالة الأجنبية ورفض أي زيادة للبنزين
episodes
إتحاد نقابات السائقين: لمعالجة موضوع العمالة الأجنبية ورفض أي زيادة للبنزين
Lebanon News
أكد الإتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل في لبنان، دعمه لوزير العمل كميل أبو سليمان خلال اعلانه خطة عمل لمعالجة موضوع العمالة الأجنبية عموما والسورية خصوصا.

ولفت، في بيان، الى "تضمين تلك الخطة السائقين السوريين الذين يعملون على سيارات تاكسي لبنانية وميني باص وكميونات شحن وصهاريج من دون أي مسوغ قانوني".
الإعلان

وإذ أشار الى أن "هناك ظاهرة بدخول سيارات الشحن السورية الى حرم المرفأ اللبناني بتصاريح من الأمن العام"، طالب الاتحاد الوزير بوضع حد لتلك التجاوزات التي باتت ترهق السائق والعامل اللبناني.

ولفت البيان الى "ما نشهده اليوم من إرتفاع مبرمج لإسعار صفيحة البنزين وما يتردد عن التداول في زيادة 5000 ل.ل كضريبة اضافية، ما يؤدي الى زيادة الأعباء على السائق العمومي خصوصا وعلى المواطنين أصحاب الدخل المحدود عموما".

وطالب عبر الإتحاد العمالي العام "اعلان حالة طوارئ واصدار بيان تحذيري يطالب فيه الدولة اللبنانية عموما بعدم المس بلقمة عيش المواطن اللبناني من هذا الباب ومن وزارة الداخلية ووزارة الاشغال العامة والنقل خصوصا بالمبادرة الى الايعاز لمن يلزم بتطبيق القوانين المرعية الإجراء كبديل عن هذه الخطوة التي تدمر ما تبقى من طبقة مستورة".

ودعا الى "مراقبة إرتفاع أسعار صفيحة البنزين والعمل على إيجاد حل لها أو تقديم مساعدة للسائق العمومي ليستطيع تأمين لقمة عيشه، والتشدد في توقيف السيارات المزورة التي تعمل بغطاء من لهم نفوذ، والتشدد في وقف العمالة الأجنبية على الأراضي اللبنانية وخصوصا السائقين على السيارات العمومية".

وقال: "إذا لم تتخذ الإجراءات اللازمة بحل هذه المشاكل وتطبيق القوانين المرعية الإجراء، سنقوم برفع تعرفة النقل بما يتناسب مع الوضع الحالي بعد دراستنا للواقع". 
إقرأ أيضاً