23 نيسان 2019 - 09:20
Back

هذا ما أوصت به لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه...

جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه ... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,لجنة الاشغال العامة,جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه ...
episodes
هذا ما أوصت به لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه...
Lebanon News
أوصت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه عقب جلستها قبل ظهر اليوم برئاسة النائب نزيه نجم، بالطلب من الحكومة اعتماد سياسة موحدة تحاكي ملف النزوح السوري بكل جوانبه ووضع الالية اللازمة لاقفال ملف النزوح بعودتهم آمنين مكرمين الى بلادهم.
 
كما أوصت بإعطاء النازحين المتواجدين على ضفاف نهر الليطاني الاولوية في العودة الى بلادهم، والى حين ذلك ضرورة اتخاذ الاجراءات الرامية الى التخفيف من الاثار البيئية السلبية على النهر والمياه الجوفية.
الإعلان
 
وشددت اللجنة على تعزيز الرقابة الحكومية على الجمعيات والهيئات الدولية التي تهتم بملف النازحين ودفعها لتعديل أولوياتها وتفعيل الاولية الصحية والبيئية ومعالجة الصرف الصحي للتجمعات وعودة النازحين وليس لابقائهم.
 
وطالبت برفع التعديات عن كافة الاملاك النهرية لنهر الليطاني في الحوض الاعلى والادنى، ودعم جهود المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ووزارة الطاقة في ازالة التعديات.
 
وأكدت على ضرورة التشدد بتطبيق القوانين ذات الصلة وخصوصا قانون العمل لحماية العمال وأصحاب المهن اللبنانية ودعم المحافظين والادارات للقيام بهذه المهمة.
 
كما شددت على ضرورة إنهاء المسح اللازم من قبل الوزارات المعنية لمعرفة من هو نازح ومن لا تنطبق عليه هذه الصفة، وذلك لاعادة تصنيف النازحين من أمني وسياسي واقتصادي وحذف صفة النزوح على من لا تنطبق عليه.  
إقرأ أيضاً