29 نيسان 2019 - 07:59
Back

رابطة قدماء القوى المسلحة: الرواتب والتعويضات لا تشكل أي عبء على الموازنة وتحرك الغد مبرر

الرابطة أعلنت تأييدها لأي تحرك اعتراضي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الموازنة,قدماء القوى المسلحة,الرابطة أعلنت تأييدها لأي تحرك اعتراضي
episodes
رابطة قدماء القوى المسلحة: الرواتب والتعويضات لا تشكل أي عبء على الموازنة وتحرك الغد مبرر
Lebanon News
استنكرت رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية "ما تضمنه مشروع قانون الموازنة للعام 2019 من مس بحقوق المتقاعدين العسكريين."
 
ورأت في بيان "ان مشروع قانون موازنة العام 2019 جاء ليكشف عن روح حاقدة ونوايا خبيثة تستهدف المؤسسات العسكرية والأمنية وخصوصاً مؤسسة الجيش معتبرةً أن "السلطة قفزت فوق تضحيات هذه المؤسسات التي لولاها لما بقي سياسي على كرسيه".
الإعلان
 
ولفتت الى "ان الرواتب والتعويضات لا تشكل أي عبء على موازنة الدولة لأن تخفيض نسبة إفادة العسكري، وفق سلسلة الرتب والرواتب الجديدة، راعت هذا الأمر حيث باتت أقل من النسبة التي حصل عليها الموظف المدني بشكل ملحوظ إحقاقا للتوازن، بسبب التعويضات، بين رواتب العسكريين ومن يماثلهم في باقي الأسلاك. وإن التعرض لهذه الأوضاع المالية صار بحثه في مداولات اللجان النيابية سابقا".
 
وأيدت الرابطة وبالتوافق مع المكتب التنفيذي للمجلس الوطني لقدامى موظفي الدولة والإتحاد العمالي العام، أي تحرك اعتراضي على هذه التدابير التي تطال الرواتب والمعاشات التقاعدية.
إقرأ أيضاً