01 أيار 2019 - 08:27
Back

إحتجاج على قرار مد خطوط التوتر العالي... ومطالبة باعتبار بيانهم بمثابة إخبار

إحتجاج على قرار مد خطوط التوتر العالي... ومطالبة باعتبار بيانهم بمثابة إخبار Lebanon, news ,lbci ,أخبار وزارة الطاقة, التوتر العالي ,المنصورية,إحتجاج على قرار مد خطوط التوتر العالي... ومطالبة باعتبار بيانهم بمثابة إخبار
episodes
إحتجاج على قرار مد خطوط التوتر العالي... ومطالبة باعتبار بيانهم بمثابة إخبار
Lebanon News
ردا على البيان الصادر عن وزارة الطاقة في 25 نيسان 2019، اصدرت لجان أهالي وطالب منطقة تلال عين سعاده، عين نجم، عين سعاده / بيت مري، عيلوت، الديشونية وإئتالف جمعيّات المجتمع المدني بيانا جاء فيه إن "محاولة حصر الموضوع بعدد كيلومترات قليلة متبقية لإنهاء وصلة المنصورية ليس سوى من باب التضليل والتسخيف الرخيص لقضية وطنية خطرة جدا تتعلق بتنفيذ الخطوط الهوائية للتوتر الكهربائي، وذلك دون أي إحترام للمعايير الوقائية المعتمدة عالميا من قبل حكومات وإدارات البلدان (الأوروبية وسواها) التي تحافظ على مواطنيها وتحميهم خاصة الذين يعيشون بشكل شبه متواصل ضمن الحقول الكهرومغناطيسية".
الإعلان

واضاف أنه فيما خص "معالجة مشكلة الساكنين ضمن حرم وصلة المنصورية، ألا وهو إقتراح شراء المساكن المتضررة، هو بمثابة تهجير قسري وهو خارج عن القانون وعن الدستور، فإننا نعلمكم أن عدد الشقق فقط، يتعدى الـ2000 شقة ضمن منطقة المتن وحدها وتفوق قيمتها أضعاف مضاعفة (مئات الملايين من $) نسبة الى التكلفة الصافية لطمر كامل خط بصاليم/عرمون / تفرع المكلس. وهذا الأمر لا يحل مشكلة المناطق الأخرى التي تمر فوقها خطوط التوتر العالي، بل يجعل من هذا الحل مستحيل التطبيق."

وطالبت اللجنة التراجع عن موضوع "إستعمال القوة" كما وصفتها، وإتخاذ قرار بتوقيف أعمال إستكمال الخطوطوإعادة تأهيل وإصلاح قطاع نقل الطاقة عن طريق طمر الخطوط وفق المعايير الوقائية.

وطالبوا القضاء ان يضع يده على هذا الملف.

***للاطلاع على كامل البيان اضغط هنا
 
إقرأ أيضاً