02 أيار 2019 - 11:55
Back

نصراالله: مزارع شبعا لبنانية بالنسبة للمقاومة... وعلى المصارف المشاركة بالحل بشأن خدمة الدين وتخفيض الفائدة

نصرالله جدد وعده بأنّ الفرق الاسرائيلية التي ستُفكر بالدخول إلى جنوب لبنان ستُدمر وتُحطم Lebanon, news ,lbci ,أخبار اسرائيل, حزب الله, مزارع شبعا, المقاومة, لبنان,نصرالله,نصرالله جدد وعده بأنّ الفرق الاسرائيلية التي ستُفكر بالدخول إلى جنوب لبنان ستُدمر وتُحطم
episodes
نصراالله: مزارع شبعا لبنانية بالنسبة للمقاومة... وعلى المصارف المشاركة بالحل بشأن خدمة الدين وتخفيض الفائدة
Lebanon News
أعلن الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله أنّ الدولة هي التي تحدد إذا كانت أرض لبنانية أو غير لبنانية، والمقاومة تلتزم بذلك وتعتبر أن من مسؤوليتها تحريرها. 

وأوضح في كلمة له خلال احتفال تكريمي للقيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين أنّ الدولة تعتبر أنّ مزارع شبعا لبنانية لذا بالنسبة لنا هي لبنانية والمقاومة تتحمل مسؤولية إلى جانب الدولة لتحريرها، معتبرًا أنّ من يغير رأيه حول هذا الامر فهذا لن يقدم ولن يؤخر شيئا بل هو كلام بالهواء.
الإعلان

وقال إنّ الولايات المتحدة تسعى للحصول على تنازلات لبنانية بموضوع الحدود البرية والبحرية ومزارع شبعا لصالح العدو الاسرائيلي، وتسعى أيضًا للحصول على تنازلات بنقاط قوة لبنان وبينها المقاومة وصواريخها.

وتوجّه نصرالله للبنانيين بالقول إنّ التهويل باحتمال اندلاع حرب هو ممارسة لحرب نفسية واسعة سياسية ودبلوماسية واعلامية من أجل الضغط على الدولة اللبنانية والمسؤولين والشعب للخضوع وتقديم التنازلات. 

وأكّد أنّه على اللبنانيين ألا يسمحوا لأحد بالتهويل عليهم لأن لبنان قوي بجيشه وشعبه ومقاومته، لافتًا إلى أنّ هذه القوة حقيقية وجادة.

وجدّد نصرالله وعده القاطع والجازم بأنّ الفرق الاسرائيلية التي ستُفكر بالدخول إلى جنوب لبنان ستُدمر وتُحطم.

وفي ما يتعلق بمشروع الموازنة، قال نصرالله إنّه إذا ذهبنا الى الإعلام والمزايدات فمن الصعب الوصول الى الموازنة والإصلاح المالي والاقتصادي، داعيًا القوى السياسية الموجودة في الحكومة أن تلتزم في إبقاء السجال داخل مجلس الوزراء. 

واعتبر أنّه على المصارف ان تتحمل المسؤولية والمبادرة للمشاركة بالحل بخصوص خدمة الدين وتخفيض الفائدة وهذا اقل الواجب الوطني.

وسأل المصارف: "اذا انتم لم تتعاونوا في الوضع القائم ماذا ستُحصلون اذا حصل الانهيار؟".

من جهة أخرى، أكّد الأمين العام لحزب الله أنّه لا يجوز لشعوب المنطقة ان تنسى من هو تنظيم داعش وما هو فكره وما صنعه ومن دعمه، مشيرا إلى أنّ داعش كان الوسيلة لعودة القوات الاميركية الى العراق وسيبقى الحجة للتدخل الاميركي. 

واعتبر أنّ داعش حقق انجازات كبيرة للولايات المتحدة واسرائيل ولاعداء هذه الامة ودمّر الجيوش والمجتمعات في المنطقة، مشدّدًا على أنّ التنظيم لا يزال يمثل تهديداً وسيتم تفعيل خلاياه الانتحارية في سوريا والعراق.
إقرأ أيضاً