02 أيار 2019 - 17:01
Back

بو صعب: قيادة الجيش تقوم بدراسة لتحديد المناطق التي ستُبقي فيها التدبير رقم 3

بو صعب: قيادة الجيش تقوم بدراسة لتحديد المناطق التي ستُبقي فيها التدبير رقم 3 Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجيش اللبناني,الياس بو صعب,
episodes
بو صعب: قيادة الجيش تقوم بدراسة لتحديد المناطق التي ستُبقي فيها التدبير رقم 3
Lebanon News
أكد وزير الدفاع الياس بو صعب أن قيادة الجيش تقوم بدراسة لتحديد المناطق التي ستبقي فيها التدبير رقم ٣ والذي يكلف في الشهر ٥،٨ مليار ليرة.

وأشار، في حديث صحافي، الى أن الجيش على استعداد لإجراءات تقشفية وقال: لقد تخلى الجيش في الخطة الخمسية عن 365 مليار من أمواله وقائد الجيش أبلغني أن ما من مشكلة لديه.
الإعلان

وكشف بو صعب أن العقيد بسام الحلو سيستلم إبتداءً من الغد قيادة لواء الحرس الجمهوري.

وبشأن الاستراتيجية الدفاعية، أوضح وزير الدفاع أنه لم يحصل التباس وقال: "ذكرت في زيارتي للجنوب أنني مؤمن بأن الجيش اللبناني هو الجيش الوحيد الذي يجب أن يدافع عن لبنان على طول الحدود اللبنانية لكن ضمن استراتيجية دفاعية يوافق عليها الجميع" مضيفاً ان "القوات اللبنانية التقطت الجزء الأخير من الكلام".

وشدد على الاصرار على مناقشة الاستراتيجية الدفاعية مشيراً الى أن رئيس الجمهورية يولي الأهمية للقضايا الإقتصادية والإجتماعية وسيطرح استراتيجية الدفاع في الوقت الذي يراه مناسباً.

وتطرق بو صعب للحديث عن مزارع شبعا كاشفاً أنه "لدينا ملفات تثبت لبنانية مزارع شبعا" مؤكداً الجهوزية للقيام بترسيم حدود. وأشار الى ضرورة أن تتخذ الحكومة قراراً بالتواصل مع الحكومة السورية لترسيم الحدود.

وعن الفساد، أكد أن "حربنا ضد الفساد لن يكون هناك غطاء لأحد حتى ولو كان له علاقة بالياس بوصعب شخصياً ولكننا بالمقابل نرفض تسييس الأمور".
 
إقرأ أيضاً