05 أيار 2019 - 08:50
Back

حسن في رسالة رمضان: طريق الإصلاح طويل ويلزمه الشعور بالمسؤولية الذي يرقى فوق كواليس السياسة

حسن في رسالة رمضان: طريق الإصلاح طويل ويلزمه الشعور بالمسؤولية الذي يرقى فوق كواليس السياسة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الموازنة, رمضان,الشيخ نعيم حسن,حسن في رسالة رمضان: طريق الإصلاح طويل ويلزمه الشعور بالمسؤولية الذي يرقى فوق كواليس السياسة
episodes
حسن في رسالة رمضان: طريق الإصلاح طويل ويلزمه الشعور بالمسؤولية الذي يرقى فوق كواليس السياسة
Lebanon News
أكد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في رسالة وجهها لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أنه "لا بد من تدارك الأخطاء، وهو من سمات العقل والفلاح للمرء الصادق المتزن، لا سيما إن كان في موقع المسؤولية التي يـزيد من خطورتها إن كانت في مندرجات العلاقة بمصالح الناس وشؤون عيشهم وأرزاقهم."

واضاف "إن السوق الإعلامية فائضة بالأحاديث عن مكامن الفساد في البلد، وعن الإهمال الغاشم الذي أصاب محاولات النهوض بالدولة وإداراتها وحركة تشغيل مؤسساتها في شتى المجالات. إنها فضائح بكل ما في الكلمة من معان. ولقد تنامى إلى الأسماع أقوال بعض العقول الاقتصادية في مؤتمر سيدر تحميل اللبنانيين أنفسهم مسؤولية تراكم الدين فوق أكتاف الأجيال القادمة. إن معظم الفرقاء في البلد متواجدون في كراسي الحكم، ونتفهم وعي معظمهم للحالة الدقيقة الخطيرة التي ينكمش فيها الاقتصاد القومي، ولكن ما لا نفهمه هو عدم مقاربة المواقف الى حلول جذرية بعيدة عن عوامل الخلاف والتنافر".
الإعلان

وحذر من أن المشكلة الكبرى مع الكثير من الفئات الشعبية هي الثقة، قائلا أنه يلزمها التصديق بأن برنامج الإصلاح هو بمستوى التصدي لكل المخاوف والعثرات، وقال "العنوان اليوم هو الموازنة المعبرة عن مسار الدولة تجاه شعبها وتجاه الدول الداعمة والمجتمع الدولي. لكن طريق الإصلاح هو متشعب وطويل ويلزمه أولا الشعور بالمسؤولية الذي يرقى فوق كواليس السياسة وشبهات الارتباطات البعيدة عن المصالح الوطنية الحقيقية. ولا شك بأن استعادة الثقة، والولوج العملي إلى خطوات إصلاحية حقيقية، وتقديم البرهان بالعمل الجدي الذي يرقى إلى مستوى مجابهة الأخطار، من شأنه أن يجدد عافية بلدنا العزيز".
إقرأ أيضاً