15 أيار 2019 - 06:26
Back

افرام من المانيا قدم تعازيه بصفير... ومباحثات رسميّة حول مكافحة الفساد والتكنولوجيا الرقميّة

وفد نيابي لبناني يستكمل زيارته لألمانيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار المانيا,لبنان,وفد نيابي لبناني يستكمل زيارته لألمانيا
episodes
افرام من المانيا قدم تعازيه بصفير... ومباحثات رسميّة حول مكافحة الفساد والتكنولوجيا الرقميّة
Lebanon News
يستكمل الوفد النيابي اللبناني بدعوة من الحكومة الألمانيّة، لقاءاته مع الرسميين في الوزارات والدوائر الألمانيّة، أكان في وزارات الخارجيّة أو الداخليّة والاقتصاد، أو في مجلس النواب.
 
وأعلن رئيس لجنة الاقتصاد والتخطيط النيابية النائب نعمة افرام، الموجود مع الوفد النيابي اللبناني انه نقل خلال اليومين الماضيين وفي أكثر من اطلالة إعلامية على لبنان، "تعازيه برحيل البطريرك مار نصر الله بطرس صفير، وأسفه من عدم التمكن من قطع الزيارة الرسمية للمشاركة في مراسم وداع الراحل الكبير".
الإعلان
 
ونقل افرام "مناقشات الوفد مع السلطات الألمانيّة في برنامج الإصلاحات الاقتصاديّة وصناعة القرارات في مجال ريادة الأعمال وتقنيّة المعلومات والطاقة المتجدّدة والبيئة ومكافحة الفساد، إضافة إلى التخصّصات المعتمدة لبحث تطوير التعليم المهني ومعالجة النفايات الطبيّة والشراكة بين القطاع العام والخاص وحقوق الامتياز".

وكان التقى الوفد في وزارة الخارجيّة في برلين المدير العام للإدارة السياسيّة في الوزارة فيليب أكرمان، حيث دار نقاش حول تعميق العلاقات بين البلدين، وتم عرض أوضاع المنطقة.

كما التقى الوفد أيضاً رئيس اللجنة البرلمانيّة للاقتصاد والطاقة كلاوس ارنست مع أعضاء اللجنة الألمانية وعددهم 45، وكان "بحث حول إطلاق النموّ التكنولوجي المرتبط بالطاقة المتجدّدة، وعرض التكنولوجيا البيئيّة المعتمدة في المانيا التي تخلق فرص عمل نوعيّة إضافة إلى أعدادها الكبيرة." وأكد الوفد اللبناني استطاعة لبنان أن يكون رائداً في هذا المجال وفي فتح فرص عمل جديدة وحديثة ونوعيّة تلبّي أصحاب الكفاءات المحليّة.

كما عرض الوفد مع رئيسة قسم الاقتصاد وحقوق الإنسان ايرينه ماريا بلانك موضوع تنفيذ المبادئ التوجيهيّة للأمم المتحدة بشأن الاعمال التجاريّة وحقوق الإنسان.

وفي وزارة الداخلية والبناء والشؤون المحليّة اطلّع الوفد اللبناني على الربط الرقمي الممكنن، وربط معلومات الأحوال الشخصيّة وكافة المستندات بسلطة الوزارة لتتمكن من تقديم خدمة جيدة ومميّزة للمواطنين من جهة، وكي تستطيع الوزارة، من خلال الأداء الرقمي، مواجهة مكامن الفساد واجراء خطوات تصحيحيّة للمسارات المعتمدة.

وانتقل الوفد إلى البرلمان الألماني حيث اطلع على دوره المميّز ناحية مراقبة الشفافيّة، إضافة إلى أدواره الطبيعيّة في التشريع.
 
 
إقرأ أيضاً