16 أيار 2019 - 07:08
Back

الحسن من ستوكهولم: تمثيل المرأة في قرار الأمن والسلام لا يزال متواضعًا

الحسن شاركت في طاولة مستديرة في وزارة الخارجية السويدية Lebanon, news ,lbci ,أخبار ستوكهولم, وزارة الداخلية, المرأة,ريا الحسن,الحسن شاركت في طاولة مستديرة في وزارة الخارجية السويدية
episodes
الحسن من ستوكهولم: تمثيل المرأة في قرار الأمن والسلام لا يزال متواضعًا
Lebanon News
أكّدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أنّ تمثيل المرأة في قرار الأمن والسلام لا يزال متواضعًا في العالم على الرغم من التطورات التي تحققت في هذا الاطار، لافتةً إلى أنّ مشاركة المرأة في عملية بناء السلام أساسية من أجل تطبيق اجندة 2030 للتنمية المستدامة.

كلام الحسن جاء خلال مشاركتها في طاولة مستديرة في وزارة الخارجية السويدية عن "النساء في القيادة من اجل سلام مستدام – نحو تطبيق هدف 16 من اهداف التنمية المستدامة" بحضور 16 امرأة قيادية من كافة انحاء العالم.
الإعلان

وشدّدت على أنّه من دون مشاركة المرأة في عملية صنع القرار، فإن الدول لن تتمكن من تحقيق سلام مستدام، وتنمية مستدامة.


وشرحت الحسن أنها منذ توليها وزارة الداخلية، ارادت ان ترسم صورة جديدة للوزارة تكون قريبة من المواطن، مشيرة إلى أنّها ستعمل من أجل اقرار كوتا نسائية في الانتخابات البلدية المقبلة.


ودعت كل امرأة ان تعزز ثقتها بنفسها وان تتأكد من قدرتها على الانجاز، قائلةً انه يجب الاستعانة بالارقام العلمية لتبيان اهمية مشاركة المرأة في تغيير المجتمع ايجابًا.
 
من جهة أخرى، التقت الحسن وزيرة الخارجية السويدية مارغو والستروم، وبحثت معها في اخر التطورات الاقتصادية في لبنان في ظل درس مشروع موازنة العام 2019، وملف النزوح السوري. وحضت السويد على ان تقوم بدور اكبر من اجل توفير المساعدات ليس للنازحين السوريين فقط بل للمناطق المضيفة التي تعاني جراء هذا النزوح.

كما التقت الحسن وزيرة الدولة السويدية للمساواة بين الجنسين كارين سترانداس وعرضت معها لما تم انجازه في لبنان على صعيد العنف ضد المرأة وما تقوم به وزارة الداخلية في هذا الاطار لاسيما في المناطق النائية حيث بات عدد النساء المعنفات اللواتي يتقدمن بشكاوى عنف اعلى بسبب التدابير المتخذة حاليا. 
 
إقرأ أيضاً