17 أيار 2019 - 12:08
Back

مجلس الوزراء استكمل مناقشة الموازنة... وهل تكون الجلسة الأخيرة الأحد؟

هل تنتهي جلسات مناقشة الموازنة الأحد؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار موازنة,لبنان,هل تنتهي جلسات مناقشة الموازنة الأحد؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلن وزير الاعلام جمال الجراح بعد جلسة الحكومة المخصصة لاستكمال درس الموازنة في السراي الحكومي أنه تم اتخاذ جملة اجراءات بملف التهرب الجمركي وتم تكليف وزارة الدفاع بمنع التهريب عبر معابر غير الشرعية، لافتا الى انه تم أيضا اتخاذ  قرارات تتعلق بضبط الانفاق والتهرب الضريبي.

الجراح الذي لفت الى أن الجلسة المقبلة ستُعقد الساعة 9.30 من مساء يوم الاحد المقبل، أكد أن وزير المال علي حسن خليل وزع المواد القانونية بعد تعديلها على ان يتم استكمال النقاش في جلسة الأحد.
الإعلان

الجرح أكد أنه تم اتخاذ قرار بالزام البلديات أن تصرح لوزارة المال عن المؤسسات في نطاقها البلدي لمنع التهرب الضريبي، كاشفا أنه تم طرح تخفيض بدل النقل لموظفي القطاع العام من 8 آلاف الى 6 آلاف ليرة.

من جهته لفت الوزير جبران باسيل بعد الجلسة الى أن "النقاش جيّد ولا يشمل الموازنة فقط بل الإصلاح والفساد والإقتصاد"، وقال:"هناك بنود في ورقتي لم تناقش بعد".

اما وزير الدفاع الياس بو صعب فكشف أن الرئيس سعد الحريري أبلغ الوزراء أنّ بت التدبير رقم ٣ سيُحسم على طاولة المجلس الأعلى للدفاع.

وفيما اعتبر وزير الاتصالات محمد شقير أن جلسة الاحد هي الاخيرة، توقع الوزير وائل أبو فاعور الإنتهاء من الموازنة الإثنين، وقال:"تم البت اليوم بأكثرية البنود الواردة في ورقة باسيل".
 
وعلمت الـLBCI أنّ مجلس الوزراء قرّر اقفال محال الميسر الخاصة التي تنافس كازينو لبنان.

كما قرر تكليف وزارتي الدفاع والداخلية بتقديم تقرير بما تحقق على صعيد ضبط المعابر غير الشرعية منذ اجتماع المجلس الأعلى للدفاع.
إقرأ أيضاً