17 أيار 2019 - 13:58
Back

الحريري: عندما يتحول مجلس الوزراء الى متاريس سياسية تتوقف الدولة عن العمل

الحريري أكّد أنّ ما من جهة على طاولة مجلس الوزراء تستطيع ان تتنكر للقرارات التي تتخذ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الدولة, لبنان, مجلس الوزراء,الحريري,الحريري أكّد أنّ ما من جهة على طاولة مجلس الوزراء تستطيع ان تتنكر للقرارات التي تتخذ
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكّد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أنّه عندما يتحول مجلس الوزراء الى متاريس سياسية، تتعطل السلطة التنفيذية وتتوقف الدولة عن العمل، مشيرًا إلى أنّ الكل في مجلس الوزراء مسؤول، وما من جهة على طاولة مجلس الوزراء تستطيع ان تتنكر للقرارات التي تتخذ، سواء بالتوافق او بالتصويت. 

وشدّد في كلمة له خلال الافطار الرمضاني السنوي الذي أقامه في السراي الحكومي على أنّ الدستور هو الذي يحكم مسار الامور ومسار النقاش.
الإعلان

وأوضح الحريري أنّه عندما نقول إن السلطة التنفيذية هي مجلس الوزراء مجتمعاً، فهذا يعني ان طاولة مجلس الوزراء، محكومة بأن تكون طاولة للحوار المسؤول والقرارات المسؤولة، وخط الدفاع الاول عن تطبيق القوانين وحماية حقوق اللبنانيين. 

وقال: "نحن نريد ترجمة الشراكة من خلال المؤسسات الدستورية، وتحديداً على طاولة مجلس الوزراء، الذي يتصدى في هذه المرحلة، بكل مسؤولية للإصلاح الاقتصادي والمالي ولأسباب الهدر في الانفاق العام".

ولفت إلى أنّ هناك بيانًا وزاريًا جرى التوافق عليه، فقرة فقرة، والمسؤولية توجب ترجمة البيان في السياسات العامة للدولة وفي البرنامج المالي والاصلاحي والاقتصادي.
إقرأ أيضاً