17 أيار 2019 - 16:59
Back

نواب يستنكرون كلام الأسمر عن البطريرك صفير ويطالبونه بالاستقالة

نواب يستنكرون كلام الأسمر عن البطريرك صفير... Lebanon, news ,lbci ,أخبار وهبة قاطيشا, ميشال معوض, لبنان, ماريو عون, زياد الحواط, البطريرك صفير,بشارة الأسمر,نواب يستنكرون كلام الأسمر عن البطريرك صفير...
episodes
نواب يستنكرون كلام الأسمر عن البطريرك صفير ويطالبونه بالاستقالة
Lebanon News
بعد تداول فيديو لرئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر يتضمن كلامًا مسيئًا، موثقًا بالصوت والصورة، يتعرّض فيه للبطريرك الراحل الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، استنكر عدد من النواب ما قاله الأسمر وطالبوه بالاستقالة.

وغرد النائب أنيس نصار على حسابه عبر تويتر قائلا: "بشارة الاسمر ليكن إعتذارك علنيا، ثم قدم إستقالتك من رئاسة الاتحاد العمالي العام مع استقالة بقية الأعضاء الحاضرين فورا". 
الإعلان

أما النائب جورج عقيص، فغرّد قائلاً: "في توقيتها وفي قائلها وفي مضمونها المثير للاشمئزاز وفي من تناولت من مقام، تعتبر إساءة بشارة الأسمر مما لا يمحى بالاعتذار، بل بالاستقالة الفورية التي لا تلغي إمكانية الملاحقة. انت تمثل العمال، والعمال هم اشرف من في مجتمعنا، فها انت تهينهم كلهم قبل إهانة البطريرك".
 
بدوره، غرد النائب انطوان حبشي قائلا:"‏أن تعتذر أو تطلب الغفران من البطريرك صفير فالنتيجة محسومة، لقد سامح من أخطأ اليه اكثر منك.اما ان تعتذر من روح شعبٍ ووطنٍ يفتش عن ضوءٍ ليخرج من نفق الظلام، فقد سبق السيف العزل. بشارة الاسمر حاكم نفسك وارحل".
 
وأكّد النائب زياد الحواط أنّ "ما قاله رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر عن بطريرك الاستقلال نصرالله صفير فيه اعتداء مباشر على شخصية وطنية يحترمها ويجلها اللبنانيون وفيه وقوع في خطيئة لا تغتفر".

وقال الحواط في تغريدة: "اللبنانيون مجروحون والاعتذار لا يكفي المطلوب منه فوراً التخلي عن موقع المسؤولية في الاتحاد العمالي العام". وشدّد على أنّ مثل الأسمر "لا يؤتمنون على أي مسؤولية".

من جهته، رأى النائب وهبة قاطيشا أنّ "‏كلام الأسمر يوجه إهانة وشتيمة قاسية إلى كل اللبنانيين، ويجب التعامل معه على هذا الأساس". 

بدوره، اعتبر النائب ماريو عون أنّ "ما صدر عن رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر مستهجن ومرفوض. الإعتذار غير كاف،المحاكمة والإقالة الفورية". 

ودعا النائب ميشال معوض إلى أن "يتحمل القضاء والأجهزة المعنية مسؤولياتهم فورًا بتوقيف بشارة الأسمر بعد الجرم المشهود بالتطاول السافر على غبطة البطريرك صفير ومحاكمته وفق القوانين المرعية الإجراء وإنزال أشد العقوبات به، وإلى إقصائه فورًا من قيادة الاتحاد العمالي العام ولن نقبل بأقل من ذلك".
 
والنائب سيمون أبي رميا، اعتبر أنّ "ما سمعناه اليوم على لسان رئيس الاتحاد العمالي العام يثير الاشمئزاز والاستهجان وهو دليل على سقوط القيم الأخلاقية التي تميّز مجتمعنا"، مؤكّدًا أنّ "المطلوب الاستقالة او الإقالة الفورية".

أما النائب السابق فارس سعيد، فغرد  قائلا: "البطريرك صفير قدّيس وكلام بشارة اسمر لا يصل اليه، ‏ما يقلقني ان من يدافع عن حقوق العمّال رجل عديم الأخلاق، و‏على عمّال لبنان إقالته".
إقرأ أيضاً